عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعتقال موريتاني في إسبانيا بتهمة الانتماء لـ "داعش"

اعتقال موريتاني في إسبانيا بتهمة الانتماء لـ "داعش"
اعتقال موريتاني في إسبانيا بتهمة الانتماء لـ "داعش"

كتب - وكالات

اعتقل الأمن الإسباني، في جزيرة تنريفي، مواطنا من موريتانيا يبلغ من العمر 26 عاما، بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".



ونقلت قناة روسيا اليوم الاخبارية اليوم الجمعة عن الأمن قوله، إن المواطن الموريتاني من مواليد مدينة نواذيبو، دون أن تورد اسمه، مكتفية بالإشارة إلى الأحرف الأولى منه (YTO).

وأضافت أن الشخص الموقوف، متهم بالبحث عبر شبكة الإنترنت عن كيفية صناعة المتفجرات، ونشر دعاية لصالح إيديولوجيا "داعش"، وخاصة عبر تطبيقات تلغرام وواتساب.

ويواجه هذا المواطن الموريتاني، تهما خطيرة من أبرزها تهمة الإرهاب والترويج له والتجنيد، والتخطيط لشن هجمات إرهابية. ووصفته بعض الجهات الأمنية الإسبانية بأنه كان يمثل "ذئبا منفردا خطيرا".

وجرت عملية الاعتقال بالتنسيق بين الأمن الإسباني واليوربول (الشرطة الأوروبية)، كما تدخلت في العملية عدة وحدات استخباراتية وأمنية ومصالح قضائية إسبانية.

وقال الأمن الإسباني إنه ضبط بحوزة الموريتاني، نشرات إيديولوجية ودعائية لصالح عدد من التنظيمات الإسلامية المسلحة، من أبرزها "تنظيم داعش"، كما أنه كان يبرر الهجمات التي تشنها هذه التنظيمات ويروج لها عبر الإنترنت. وكان الموريتاني المذكور، في منشوراته على الإنترنت يحمل الغرب مسؤولية ما يشهده العالم الإسلامي، ويدعو المسلمين إلى الكفاح المسلح ضد "الكفار".

وأكد الأمن الإسباني، أن المعتقل كان ينشر عبر تطبيقي "واتساب" و"تلغرام" مقاطع فيديو تم إنتاجها من جانب بعض الدواعش.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز