عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يفتتح غدا دورة تدريبية لـ30 كادرا أفريقيا بسقارة

وزير التنمية المحلية يفتتح غدا دورة تدريبية لـ30 كادرا أفريقيا بسقارة
وزير التنمية المحلية يفتتح غدا دورة تدريبية لـ30 كادرا أفريقيا بسقارة

يفتتح وزير التنمية المحلية محمود شعراوي غدا الأحد، فعاليات دورة تدريبية لـ30 كادرا من 19 دولة أفريقية والتي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة، ولمدة أسبوعين، في ضوء دعم علاقات التعاون بين مصر والدول الأفريقية.



وأوضح شعراوي في بيان اليوم السبت أن تنظيم الدورات التدريبية لأبناء القارة الأفريقية يأتي في ضوء تنفيذ توصيات مؤتمر الحكومات والمدن الأفريقية الذي نظمته الوزارة في شهر يونيو الماضي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن التدريب سيركز على عدد من الموضوعات الخاصة بالعمل المحلي وتطوير العمل بالمحليات وتخطيط المدن ودعم اللامركزية وإدارة موارد المحافظات والحوكمة والتخطيط المحلي ودعم الخطط الاستثمارية وتقليل الفجوات بين المدن والمناطق الريفية والحضرية بهدف الوصول إلي التنمية المستدامة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن التدريب سيركز أيضاً على تطبيق مبادئ الشفافية والمشاركة المجتمعية ومكافحة الفساد وعرض نماذج تطبيقية في مصر وأساليب التخطيط للتنمية الريفية والخصائص الاجتماعية والاقتصادية والمكانية لسكان الريف وتجارب التنمية الريفية بمصر، بالإضافة إلى استراتيجيات التنمية الاقتصادية والخرائط الاستثمارية وتحسين مناخ الاستثمار وتجارب التكتلات الصناعية وسلاسل القيمة ومراحل التخطيط المكاني وربط التخطيط الاجتماعي الاقتصادي بالتخطيط المكاني وخرائط الـ GPS للأولويات في مصر.

ونوه بدور مصر الرائد في بناء قدرات أبناء القارة الأفريقية خاصة القيادات الشابة وتأهيليهم وتبادل الخبرات معهم والاستفادة من التجارب الناجحة، موضحاً أن الدورة التدريبية هي بداية لسلسلة من الدورات التي تعتزم الوزارة تنفيذها لرفع قدرات العاملين في مجال المحليات في الدول الأفريقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز