عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرشحو رئاسة نادي قضاة مصر يقدمون برامجهم للناخبين

مرشحو رئاسة نادي قضاة مصر يقدمون برامجهم للناخبين
مرشحو رئاسة نادي قضاة مصر يقدمون برامجهم للناخبين

كتب - ا.ش.ا

تنطلق انتخابات نادي قضاة مصر يوم 20 ديسمبر المقبل بعد أن أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة النادي غلق باب التنازلات، لتضم القائمة النهائية للمرشحين 74 مرشحا، بينهم 5 يتنافسون على مقعد رئيس مجلس الإدارة، أحدهم مستقل، والبقية يعبرون عن 4 قوائم انتخابية.



وتبنى برنامج قائمة المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض رؤية طموحة لنادي القضاة تركز على دعم سيادة القانون وحماية الحريات العامة بكافة الوسائل والأطر القانونية من خلال التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، والسعي نحو كسب ثقة الشعب في السلطة القضائية باعتبارها أهم الغايات التي يسعى النادي لتحقيقها، ما سينعكس بشكل مباشر في تبوء السلطة القضائية مكانة مرموقة بما يحقق لها الريادة الدائمة.

وبعث برنامج قائمة المستشار محمد عبد المحسن رسالة لقضاة مصر مفادها الدفاع عن استقلال السلطة القضائية بكل الوسائل التي أقرها القانون ونشر الوعي العام بأهمية استقلال تلك السلطة، والحرص على انعكاس ذلك الاستقلال في نصوص قانونية تحكمه وتضمن ديمومته واستكمال المسيرة نحو العمل على ترويج الخطة الاستراتيجية لتطوير السلطة القضائية، التي وضعها نادي القضاة عن طريق نخبة من القضاة وأعضاء النيابة العامة، فضلا عن السعي لدى المختصين داخل القضاة وخارجها لإنفاذها.

ومن جهته، قال المستشار يسرى عبد الكريم رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس قائمة (وحدة القضاة) "إنه سيتم تفعيل دور النادي في أداء كافة الخدمات للعمل على صون كرامة رجال القضاء ممن اكتمل عطاؤهم وتلبية احتياجاتهم ورعايتهم والاستعانة بخبراتهم بالتعاون مع الجهات المعنية".

وأضاف "أنه يجب العمل على تدعيم وحدة صف القضاة وهدفهم، فالقضاء المصري على مدار تاريخه كان صفا واحدا نبراسا، فما حاولت فئة أو مجموعة شق ذلك الصف بأي مسمى أو بأي شعار إلا ولفظها القضاء والقضاة.. وبالرجوع لذلك الأصل يتعين علينا إذابة الفروقات بين أعضاء السلطة القضائية والكف عن التشيع والتحزب بداخل جسد السلطة القضائية الواحد، لأن في الفرقة ضعف وهوان".

ومن جانبه، قال المستشار أحمد الشافعي رئيس محكمة جنايات المنصورة، المرشح لرئاسة نادي قضاة مصر "إنهم أطلقوا على القائمة لقب قائمة "خادمي القضاة"، مشيرا إلى أن خدمة القضاة شرف لا يناله إلا المخلصين من خلال سعي دءوب وحرص على تلبية آمال وأحلام القضاة والدفاع عن حقوقهم واستقلال القضاء بيد قوية لا ترتعش، وإيمانا بأن العدل أساس الملك، ولا ملك بدون عدل.. موضحا أن القائمة هي الوحيدة التي تضم إحدى المرشحات، وهي المستشارة علا حسين تقديرا لدور المرأة القاضية".

وأضاف أن نادي قضاة مصر بيت كل القضاة الذي يستظلون بسقفه ليكون حصنهم والمدافع الأول عنهم وعن استقلالهم وحقوقهم وذويهم، والذي ترأسه شيوخ أجلاء سطروا بأحرف من نور تاريخ وجب علينا اليوم أن نعيده إلى نفس كل قاض، وإيمانا مني برسالة هذا النادي العظيم وقيمته وقامته رشحت نفسي عن مقعد رئيس النادي خادما للقضاة، أملا مني في الله أن نعيد أمجادنا ونحقق أحلامنا وآمالنا حتى يزهو العدل ويرفرف على ربوع مصر.

وبدوره، قال المستشار شادي شلبي رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، المرشح لرئاسة نادي القضاة "إنه يخوض الانتخابات القادمة تحت شعار أن القضاء سلطة وليس مؤسسة، حيث أن السلطة القضائية هي إحدى السلطات الثلاث التي تقوم عليها الدولة والمنصوص عليها في الدستور المصري".

مؤكدًا أن البرنامج الانتخابي يركز على دعم هيبة السلطة القضائية والقضاة وتوفير الدعم المادي للمجالين الصحي والاجتماعي للقضاة وأسرهم أسوة بباقي السلطات الأخرى في الدولة والعمل على حل مشاكل جموع شباب القضاة؛ خاصة توفير وحدات سكنية بسعر التكلفة وبالتقسيط مع العمل على زيادة موارد نادي القضاة.

من جانبه، قال المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد رئيس محكمة استئناف الإسكندرية "إنه يسعى خلال ترشحه على منصب رئاسة نادي قضاة مصر على قائمة "الوسط" إلى استعادة المكانة الاجتماعية للقضاء وسمعته وهيبته وكرامته مع دراسة الأهداف المادية المتعلقة برواتب القضاة والنواحي الاقتصادية والاستثمارية، بما يحقق المساواة بين القضاة في الدرجة الواحدة مع مضاعفة مرتبات القضاة بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار".

وأضاف أن البرنامج يستهدف تنمية موارد وتحسين أداء الخدمات المقدمة للقضاة، والتي بدأها مجلس إدارة النادي "المنتهية ولايته"، بالإضافة إلى طرح خدمات وعروض جديدة تشمل جميع المجالات.

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة، برئاسة المستشار المحمدي قنصوة رئيس محكمة الاستئناف السابق، أعلنت القائمة النهائية للمرشحين في انتخابات التجديد الكلي لمجلس إدارة النادي، والمقرر إجراؤها في 20 ديسمبر المقبل بإجمالي عدد المرشحين الذين يخوضون الانتخابات 74 مرشحا، منهم 5 مرشحين على مقعد الرئيس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز