عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التجارة الجنوب أفريقي: 15 شركة تزور القاهرة مطلع الشهر القادم لبحث فرص الاستثمار

وزير التجارة الجنوب أفريقي: 15 شركة تزور القاهرة مطلع الشهر القادم لبحث فرص الاستثمار
وزير التجارة الجنوب أفريقي: 15 شركة تزور القاهرة مطلع الشهر القادم لبحث فرص الاستثمار

 أعلن ابراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة الجنوب افريقى أن وفدا من رجال أعمال من دولة جنوب إفريقيا، سيزور القاهرة مطلع الشهر المقبل يضم 15شركة تعمل فى مجالات الصناعات الكيماوية ومواد البناء والطاقة والصناعات الهندسية ، للمشاركة بفعاليات منتدى الأعمال المصري الجنوب أفريقي والذى يستهدف استعراض فرص الاستثمار بالسوق المصرى وامكانيات انشاء مشروعات مشتركة بين البلدين بدول القارة الافريقية.



جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار مع ابراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة الجنوب افريقى ، على هامش مشاركتهما بفعاليات مؤتمر الاستثمار من أجل افريقيا ، وتناولت مستقبل التعاون الإقتصادي بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وجنوب افريقيا خلال المرحلة المقبلة

وأكد باتيل على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين بهدف اقامة شراكات تسهم فى تنمية التعاون الاقتصادى سواء على المستوى الثنائى او الاقليمى .

من جانبه صرح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بأن حجم التبادل التجارى بين مصر وجنوب افريقيا حقق العام الماضى نسبة زيادة قدرها 4.8%ليبلغ 291مليون دولار مقارنة بنحو 277.5مليون دولار خلال عام 2017 .

وأكد نصار أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وجنوب افريقيا باعتبارهما أكبر دولتين بالقارة الأفريقية، خاصة بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية حيز النفاذ، مشيراً الى أن هناك توافق فى الرؤى بين المسئولين بالبلدين لتعزيز التعاون الصناعى والتجارى المشترك بما ينعكس ايجابا على حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف ان المباحثات تناولت أهمية تنفيذ توصيات ورشة عمل صنع فى افريقيا ،خاصة ما يتعلق بتحقيق التكامل الصناعى من خلال التركيز على الامكانات الصناعية المتاحة ،بكلا الدولتين، فضلا عن أهمية منح الأفضلية لمنتجات البلدين فى تلبية احتياجات السوقين المصرى والجنوب افريقى .

ونوه الوزير الى أهمية تفعيل مجموعات العمل المنبثقة عن اللجنة المصرية الجنوب افريقية المشتركة فى مجالات الصناعة والزراعة والاستثمار والمواصفات والمقاييس بهدف تسريع وتيرة تنفيذ مبادرات التعاون المشترك.

ولفت نصار إلى أن هناك فرصا استثمارية ضخمة أمام دوائر الاعمال بدولة جنوب افريقيا فى السوق المصري وبصفة خاصة مجالات التعدين والمناجم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والتصنيع الزراعى والانشاءات والمقاولات ومشروعات البنية الأساسية والطاقة المتجددة والخدمات المالية والمصرفية والسياحة والنقل واللوجستيات .

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز