عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التخطيط": انطلاق مؤتمر اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في أسوان

"التخطيط": انطلاق مؤتمر اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في أسوان
"التخطيط": انطلاق مؤتمر اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في أسوان

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، انطلاق الدورة 34 لمؤتمر لجنة الخبراء الحكومية الدولية للمكتب دون الإقليمي لشمال أفريقيا التابع للجنة الاقتصادية لأفريقيا؛ بعنوان (اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية: تأثير تيسير التجارة بين دول شمال أفريقيا في تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي) غدًا الإثنين، لمدة 4 أيام، بمدينة أسوان.



وقالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، في بيان اليوم الأحد، إن استضافة المؤتمر تأتي في ضوء التزام الحكومة المصرية بتعزيز الشراكات الإنمائية العالمية؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الروابط الحكومية الدولية الأفريقية وذلك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأكدت أهمية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية نظرًا لمساهمتها في انسياب حركة تجارة السلع والخدمات، خاصة في ظل ارتفاع مستوى تحرير التعريفة الجمركية بين الدول الأفريقية.

كانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد وقعت اتفاقية مع الأمم المتحدة ممثلة في اللجنة الاقتصادية لأفريقيا بشأن ترتيبات استضافة الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر.

وتشارك بالمؤتمر الدول الأعضاء باللجنة الاقتصادية لأفريقيا وهي (مصر، تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا، السودان وموريتانيا)، فضلًا عن مشاركة عدد من وكالات الأمم المتحدة، منظمات حكومية وغير حكومية، موظفي الأمانة العامة للأمم المتحدة، وكيانات تابعة للقطاع الخاص.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز