عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ألبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 6 قتلى و325 مصابا

ألبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 6 قتلى و325 مصابا
ألبانيا : ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 6 قتلى و325 مصابا

كتب - وكالات

ارتفع حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب ألبانيا اليوم الثلاثاء، إلى 6 قتلى على الأقل و325 مصابا .. وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الألبانية.



وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن السلطات في مدن (دوريس وليز وتيرانا) أمرت المدارس بإغلاق أبوابها لحين إشعار آخر جراء الزلزال الذي بلغت قوته 4ر6 درجة على مقياس ريختر، وتسبب في انهيار عدد من المباني.

وعلى الصعيد ذاته .. قال رئيس الوزراء الألباني إيدي راما :إن عددا من الدول المجاورة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية عرضت تقديم المساعدات العاجلة لبلاده؛ في أعقاب الزلزال.

وأضاف راما - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية - أن دولة كوسوفو أرسلت فريق إغاثة لمساعدة ألبانيا على التعامل مع تداعيات الزلزال العنيف.. موضحا أن رئيس كوسوفو هاشم ثاتشي تواصل معه وأبلغه بإرسال طاقم إغاثة للمساعدة في جهود إنقاذ المواطنين العالقين تحت الأنقاض.

ولفت راما إلى أنه أجرى اتصالات هاتفية مع نظرائه الإيطالي واليوناني والتركي إضافة إلى سفارتي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة "تيرانا" فيما دعا حكومته إلى طلب المساعدة الدولية والتضامن مع الشعب المتضرر جراء الزلزال.

وفي الإطار ذاته .. قال سفير تركيا في ألبانيا أحمد يوروك : إنه تم إنقاذ 20 مواطنا تركيا كانوا يقيمون في أحد الفنادق بمدينة "دوريس" التي تعد واحدة من المناطق المتضررة جراء الزلزال..واصفا إصابتهم ب"البسيطة"..مشيرا إلى أنه تم نقلهم جميعا إلى العاصمة "تيرانا".

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز