عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة الجيزة تستجيب لـــ96% من شكاوى المواطنين الإلكترونية

محافظة الجيزة تستجيب لـــ96% من شكاوى المواطنين الإلكترونية
محافظة الجيزة تستجيب لـــ96% من شكاوى المواطنين الإلكترونية

كتب - حسن أبو خزيم

منح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مهلة أسبوع لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن للانتهاء من الرد على شكاوى المواطنين الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية كلًا في نطاقه، مشيرًا إلى أنه ورد 897 شكوى للمحافظة خلال الشهر الحالي وجار العمل على الانتهاء منها والرد عليها، حرصا من المحافظة على التواصل مع مواطنيها والرد على الشكاوى وحلها.



وقد أعلن محافظ الجيزة خلال اجتماع المجلس التنفيذي ان المحافظة تمكنت من إنجاز 96% من الشكاوى الواردة من مواطني الجيزة إلى منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وحلها، مؤكدًا أن الشكاوى المتبقية التي لم يتم إنجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جار تنفيذها ولم يتم الانتهاء منها أو مشروعات لم يتم توافر الاعتمادات المالية لها خلال العام المالي الحالي.

وأكد المحافظ أنه تم تقليص مدة الرد وإنجاز الشكوى لتصل إلى 4 أيام فقط بدلا من 21 يوما للتسهيل على المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لمطالبهم، لافتا إلى أن المتوسط اليومي لعدد الشكاوى الواردة عبر المنظومة بلغت 60 شكوى ويتم التعامل الفوري معها استجابة لمطالب المواطنين.

أشار راشد أن أعلى نسب الشكاوى الواردة جاءت إلى حي العمرانية وبلغت 178 شكوى وحي شمال الجيزة 92 شكوى وحي جنوب 58 شكوى وحي الهرم 58 ومديرية التضامن الاجتماعي 48 شكوى وحي بولاق الدكرور 47 شكوى.

كما جاءت نوعيات الشكاوى الواردة بغرض الحصول على المعاش وبلغت 228 شكوى وطلبات تحويلات للمدارس وبلغت 102 شكوى ومواجهة آثار الأمطار والقمامة وبلغت 222 شكوى ومكافحة الكلاب وبلغت 119 شكوى والحصول على وحدة سكنية وبلغت 124 شكوى.

وأشار راشد إلى أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين، خاصة في الرد على الشكاوى حيث يتم تلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيا فورًا.

ReplyForward

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز