عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عالم تسكنه الحيوانات" جديد مكتبة الأسرة بهيئة الكتاب

"عالم تسكنه الحيوانات" جديد مكتبة الأسرة بهيئة الكتاب
"عالم تسكنه الحيوانات" جديد مكتبة الأسرة بهيئة الكتاب

كتب - محمد خضير

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. هيثم الحاج علي، ضمن مشروع مكتبة الأسرة في سلسلة "أدب"، التي تهتم بنشر النصوص المتميزة من الإبداع متمثلة في النماذج المضيئة من الشعر والسرد والنقد الأدبي، بالإضافة إلى تاريخ الآداب، رواية "عالم تسكنه الحيوانات" تأليف جورج أورويل ترجمة د. شامل أباظة ومراجعة ثروت أباظة وهي مقسمة إلى عشرة فصول.



وجورج أوريل هو الاسم الأدبي المستعار الذي اشتهر المؤلف والكاتب أريك بلير وقد ولد بالهند سنة 1903 وتلقى تعليمه في كلية إيتون.

وابتدأ حياته العلمية ضابطا في الوحدات الهندية الإمبراطورية وعمل في بورما في الفترة ما بين 1922 حتى سنة 1928 ثم أقام سنتين بعد ذلك في باريس وعاد إلى إنجلترا ليعمل مدرسا بها ثم موظفا بمكتبة.

وفي سنة 1937 حارب في صفوف الجمهوريين بإسبانيا وجرح بها وفى الحرب لعالمية الثانية عمل بالحرس الوطني وبالإذاعة البريطانية وفى عام 1943 اشترك في تحرير مجلة تريبيون وخصصت له صفحة كاملة لينشر خواطره الأدبية والسياسية ثم التحق بجريدة الأوبزيرفر وأوفدته مراسلا خاصا لها في فرنسا وألمانيا وقد توفي عام 1950 بإنجلترا بعد أن ترك الكثير من المؤلفات.

وفي عام 1945 ذاع صيت جورج أوريل حين نشرت له قصة "مزرعة الحيوانات" حيث بيع منها أكثر من مليوني نسخة، ثم حظي كتابه "1948" كذلك بشهرة كبيرة ونجاح مماثل، ونال الاهتمام حين أخرج في السينما والتليفزيون. وقد جمعت رسائله ومقالاته وأعماله الأدبية في مؤلف من أربعة أجزاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز