عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء: أنفاق بورسعيد إضافة جديدة لدعم التنمية الشاملة بالمحافظة

محافظ شمال سيناء: أنفاق بورسعيد إضافة جديدة لدعم التنمية الشاملة بالمحافظة
محافظ شمال سيناء: أنفاق بورسعيد إضافة جديدة لدعم التنمية الشاملة بالمحافظة

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة:إن افتتاح أنفاق بورسعيد إضافة جديدة لدعم التنمية على أرض المحافظة ولخدمة المواطنين باعتبارهم أوائل المستفيدين من تلك الأنفاق، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع كفاءة الطريق الساحلي لتيسير حركة المرور فضلا عن دعم مجالات التنمية الشاملة في كافة القطاعات.



وأضاف شوشة، في تصريح له اليوم الثلاثاء: "أن افتتاح بعض المشروعات تزامنًا مع افتتاح الأنفاق الجديدة يتبعها مزيد من الخدمات لأهالي المحافظة، وسيتم البدء في إجراءات إنشاء مدفنين صحيين في (العريش - بئر العبد) بتكاليف 45 مليون جنيه تتحمل المحافظة 16 مليون جنيه والباقي من وزارة البيئة".

وأوضح أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تناول الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية المحافظة والنظر في المقترحات المطروحة في هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بمشروع استصلاح واستزراع 400 ألف فدان شرق قناة السويس وكذلك نتائج الدراسات التي تمت للاستفادة من مياه مصرف بحر البقر.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه - في هذا الإطار - بمواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء من خلال المشروعات الزراعية واستصلاح الأراضي والتي من شأنها زيادة الرقعة العمرانية والمجتمعية، وتوفير فرص العمل للشباب ورفع نصيب سيناء من الدخل القومي.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه باستمرار مهام التخطيط والتنسيق والمتابعة من قبل أجهزة الدولة المعنية بهذا الخصوص؛ للارتقاء بأوضاع أهالي شبه جزيرة سيناء ..مؤكدًا أن الأمن والاستقرار يعد عاملًا محوريًا لنجاح استراتيجية تنمية سيناء.

ونوه محافظ شمال سيناء بأنه تم خلال الاجتماع عرض جهود جهات الدولة المختلفة لتهيئة مناخ التنمية في المحافظة بالتركيز على محورين رئيسيين هما: توفير الموارد المائية والبنية الأساسية مع اتخاذ كافة الإجراءات؛ لضمان الحفاظ على هذه البنية بعد تنفيذها.

ومن جهتهم .. أعرب ممثلون عن مواطني المحافظة عن أملهم بدعم مجالات التواصل والربط بين سيناء وباقي المحافظات خاصة بعد افتتاح الأنفاق الجديدة التي سوف تسهل العبور بينها وباقي المحافظات؛ لتضاف أنفاق بورسعيد إلى الأنفاق التي افتتاحها بالإسماعيلية .. موضحين أن هذه الأنفاق ستؤدي إلى تيسير مرور ناقلات البضائع لنقل احتياجات أهالي المحافظة وتصريف منتجات المحافظة خارجها.

وأوضحوا أن افتتاح الأنفاق الجديدة سيؤدي إلى مزيد من التيسيرات على الطريق الدولي (القنطرة - العريش) وتخفيف الإجراءات المتبعة ؛ مما يؤدي إلى تقليل الوقت وتوفير الجهد مع استخدام الأجهزة الحديثة في الفحص ومراقبة الحركة.

وبدوره .. قال مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة إيهاب حسن عبد الوهاب: "إن الصالة المغطاة بالعريش للألعاب الرياضية التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم تعد أول صالة رياضية مغطاة في المحافظة؛ لإقامة المسابقات والأنشطة الرياضية المحلية والإقليمية والعربية والدولية".

وأضاف عبدالوهاب: "أن هذه الصالة ستعمل على تنشيط السياحة الرياضية، حيث تعد نقطة تحول في الخريطة الرياضية المصرية داخل المحافظة؛ نظرًا لوجود استاد رياضي والعديد من الملاعب وحمام سباحة أوليمبي ، الأمر الذي يؤدي إلى استيعاب العديد من الألعاب والأنشطة الرياضية في المحافظة".

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز