عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانيون: الشعب يعلم أن الرئيس يبني مصر.. والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة يدعم الاقتصاد

برلمانيون: الشعب يعلم أن الرئيس يبني مصر.. والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة يدعم الاقتصاد
برلمانيون: الشعب يعلم أن الرئيس يبني مصر.. والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة يدعم الاقتصاد

كتب - السيد علي

أشاد برلمانيون بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية ببورسعيد وشمال سيناء، مؤكدين أن المشروعات القومية التي أنجزتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، تمثل إعجازا سوف يقف أمامه التاريخ، نظرا لحجم الجهد والسرعة في عملية البناء.



وأضافوا أن المصريين يعلمون جيدا أن الرئيس السيسي يبني مصر من جديد لتكون دولة كبيرة واقتصادها واعد وستكون واحدة من أهم الدولة الجاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية، خاصة أن المشروعات التي يتم تنفيذها كان يجب أن تتم منذ أكثر من 20 عاما.

المسعود: الرئيس السيسي لديه رؤية استراتيجية لتعزيز النمو الاقتصادي

من جانبه قال النائب محمد المسعود، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن المشروعات القومية التي أنجزتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، تمثل إعجاز سوف يقف أمامه التاريخ، نظرا لحجم الجهد والسرعة في عملية البناء.

وأضاف المسعود، إن الرئيس السيسي لديه رؤية استراتيجية لتعزيز النمو الاقتصادي للدولة المصرية، وتسريع عملية إنشاء المشروعات القومية، موضحا: «في سبيل ذلك تم استحداث طرق جديدة لإيجاد وسائل تمويل لهذه المشروعات العملاقة التي كلفت مئات المليارات».

وأشاد عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسي اليوم، المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بجنوب الرسوة في بورسعيد، ومحور 30 يونيو وعدد من المشروعات القومية في بورسعيد، مؤكدا دور هذه المشروعات في إحداث التنمية المستحقة لمدن القناة.

حساسين: المصريون يعلمون جيدا أن الرئيس السيسي يبني مصر من جديد

أكد سعيد حساسين، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، أن الرأي العام المصري على إدراك ووعي كاملين بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي قالها اليوم خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية الكبرى بمحافظتي شمال سيناء وبورسعيد، وأنه لا يوجد قطاع من قطاعات التنمية في مصر مطلوب العمل فيه إلا واقتحمناه.

وقال "حساسين"، هذه الكلمات الواضحة من الرئيس السيسي هي واقع يراه الشعب المصري يوميا من خلال متابعته للمشروعات القومية الكبرى التي حققها الرئيس لمصر خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف "حساسين" أن المصريين يعلمون جيدا أن الرئيس السيسي يبنى مصر من جديد لتكون دولة كبيرة واقتصادها واعد وستكون واحدة من أهم الدولة الجاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية، خاصة أن المشروعات التي يتم تنفيذها كان يجب أن تتم منذ أكثر من 20 عاما.

ضيف: على جميع مؤسسات الدولة التكاتف من أجل تحقيق رؤية الرئيس

وفي نفس السياق شدد الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب، على ضرورة قيام الحكومة بدورها في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إنشاء مصانع متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر لتقليل الاستيراد من الخارج.

وأشار البدري، إلى أن التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يدعم الاقتصاد المصري من ناحية، ويعمل على توفير مزيد من فرص العمل للشباب، من ناحية أخرى، ما سيكون له بالغ الأثر في الحد من معدلات البطالة.

وأوضح عضو البرلمان، أن تأكيد الرئيس خلال افتتاحه، اليوم، عددًا من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء، أهمية جودة المنتج المصري، يعد أمرا ضروريا لكي تكتسب المنتجات المصرية "ميزة تنافسية" تمكنها من القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

وأكد ضيف، أن تقليل الاستيراد وزيادة الصادرات، أمر ضروري في دعم الاقتصاد المصري، لما له من دور في تقليل الطلب على العملة الصعبة، وتحسين وضع الجنيه المصري أمام العملات العالمية.

وقال عضو مجلس النواب: "على جميع مؤسسات الدولة التكاتف من أجل تحقيق رؤية الرئيس في تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الصادرات، مؤكدا أن تحقيق ذلك يعود بالنفع على جميع قطاعات الدولة".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح اليوم عددا من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء، وعلى رأسها أنفاق بورسعيد، لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز