بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 يناير 2020 - 38 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

"سبل الارتقاء بخصائص الشباب" ندوة بمجمع إعلام دمنهور

27 نوفمبر 2019 - 26 : 10




البحيرة- محمد البربرى

 

عقد مجمع اعلام دمنهور برئاسة عادل قميحة مدير المجمع ندوة اعلامية بعنوان "سبل الارتقاء بخصائص الشباب" وذلك بمدرسة الثانوية الزراعية بنين بدمنهور.
 
حاضر في الندوة الدكتور محمد الغراوى ، مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة وشارك في الندوة الدكتورة منى الباهى وكيل النشاط بالمدرسة وعدد كبير من طلبة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس .
افتتحت فعاليات الندوة الإعلامية أميرة الحناوى مسئول الإعلام السكانى بمجمع اعلام دمنهور موضحة أن فئة الشباب من أهم الفئات التى تعمل على بناء وتنمية المجتمع فهى بمثابة عموده الفقرى الذى لا يمكن الإستغناء عنه . وأن الشباب لهم أدوار عديدة وهامة فى تعظيم شعار تحيا مصر وترسيخ عوامل بناء وتنمية الشخصية المصرية .
 
و تحدث الدكتور محمد الغراوى، حول عدة نقاط منها ، عرف مرحلة الشباب سيكلوجيا بأنها ( مرحلة عمرية يكتمل فيها النضج العضوى والعقلى والنفسى وتبدأ من سن 15 : 25 وهناك من يحددها من 13 : 30 سنة ) .
وأوضح الغراوى، أن الشباب هم  أساس التقدم والقوة القادرة على إحداثه لذلك يجب أن يكون إستقطاب طاقاتهم وتوظيفها أولوية جميع المؤسسات الإجتماعية الموجودة فى المجتمع ، مؤكدا على أن الحماس لدى الشباب والطاقة الجبارة التى يملكونها تساعدهم بشكل كبير على التقدم والتفاعل مع مختلف المعطيات و الشباب قوة إجتماعية هائلة ففى بعض البلدان هم أكثر الفئات عددا وهم بالطبع الأكثر نشاطا وبالتالى يمكنهم تغيير الكثير من خلال الإشتراك فى أعمال التنمية المجتمعية فى جميع المجالات والمساهمة فى إصلاحها والتأسيس للأجيال القادمة و روح المبادرة لدى الشباب والمنافسة الشريفة فى الإبداع والإبتكار تشجعهم على إطلاق أفكارهم وخلق مبادرات فى مختلف المجالات وكلها تساهم فى تنمية المجتمع حسب عملها .
 
كما أكد الغراوى، على أن الدولة تولى الشباب اهتماما كبيرا، وخاصة فيما يتعلق بتدريب القادة الشباب مع مختلف المجالات والميادين بهدف صقل الشخصية الشبابية واكسابها المهارات والخبرات العلمية والعملية التى تمكنها من العمل بكفاءة ومهارة فى مختلف الميادين والمجالات مؤكدا على أن للشباب أدوارا عديدة فى مختلف المجالات منها دورهم فى العمل التطوعى والخدمات العامة فى المدن والريف والأحياء الشعبية و دورهم فى الإقتصاد وتنمية الدول و دورهم فى البناء والتنمية فالأمل كله معقود عليهم بأن يحققوا ما عجز السابقون عن تحقيقه ودورهم فى السياسة من خلال مشاركتهم فى الإنتخابات والتشجيع عليها ومساهمتهم فى التغيير الحقيقى البناء .
 
كما أوضح أن أهم دور للشباب يتمثل فى اهتمامهم بأنفسهم وسعيهم الى العلم والثقافة ومواكبة جميع الاختراعات والتطورات والسعى للوصول الى اكتشافات جديدة تخدم البشرية وتدفع عجلة الحياة نحو الأفضل ، من واجب الشباب بث روح التفاؤل والحماسة فى النفوس والحرص على تقديم العون لمن هم أكبر سنا وتقديم الإحترام اللازم لمعلميهم ومربيهم .
 
فى نهاية الندوة نصح المحاضر الشباب بأن يبتعدوا عن كل شئ يهدر طاقاتهم وأن يتجنبوا الوقوف عند أى مرحلة فشل فى حياتهم وأن يتقبلوا النصيحة ممن هم أكبر منهم حتى يمكنهم الإستفادة من خبراتهم وألا يكون دورهم فى المجتمع دورا تقليديا بل يجب عليهم أن يكونوا مبتكرين ومتجددين.
 
تأتي تلك الندوة فى إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان ، بمحور الإعلام السكانى ورفع الوعى لدى المواطنين بضرورة الإرتقاء بالخصائص السكانية وتحت إشراف المستشار الإعلامي عمرو محسوب النبي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.
 







مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس