عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليفربول يستعيد خدمات «صلاح» للثأر من نابولي والتأهل لثمن نهائي «الأبطال»

ليفربول يستعيد خدمات «صلاح» للثأر من نابولي والتأهل لثمن نهائي «الأبطال»
ليفربول يستعيد خدمات «صلاح» للثأر من نابولي والتأهل لثمن نهائي «الأبطال»

كتب - محمد يوسف

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، لمواجهة نظيره نابولي الإيطالي في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد آنفيلد، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.



ويسعى ليفربول في مواجهة الليلة، للثأر من هزيمته في الجولة الأولى بإيطاليا، عندما دخل مرماه هدفين دون رد، كما أنه يسعى للحفاظ على صدارته والتأهل لدور المجموعات كأول مجموعته، حيث إن الريدز يمتلك 9 نقاط في الوقت الحالي، ويليه نابولي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويأتي فريق سالزبورج النمساوي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويحل فريق جينك في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

ولم يتعرض ليفربول للخسارة في البطولات التي يخوضها هذا الموسم إلا في مباراة نابولي بالجولة الأولى من دوري الأبطال، لذا سيكرس الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، مجهوده والكفاءات التي يملكها فريقه، للنيل من نابولي بأي طريقة.

ومن المتوقع أن يخوض كلوب المباراة بتشكيل مكون من: أليسون- الكسندر أرنولد- فان دايك- لوفرين- روبرتسون- هندرسون- فينالدوم- فابينهو- ساديو ماني- روبرتو فيرمينيو- محمد صلاح.

ويعول ليفربول كثيرًا على مدربه الذي وقع منذ 2015 وخاض معهم 16 مباراة بدوري الأبطال، حيث إنه فاز في 14 مباراة مقابل أربعة تعادلات.

وعلى ملعب "آنفيلد" معقل "الريدز" فاز كلوب في 11 مباراة مقابل ثلاثة تعادلات أمام إشبيلية وبايرن ميونيخ وبورتو.

ومن المنتظر أن يعود محمد صلاح للتشكيلة الأساسية للريدز، بعدما تعافى من إصابته التي تعرّض لها في الكاحل، وغاب على أثرها عن مباراتي منتخب مصر أمام كينيا وجزر القمر، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، كذلك تواجد على دكة البدلاء في مباراة ليفربول وكذلك كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي.

في الجهة الأخرى، يخوض فريق نابولي هذه المواجهة بحذر شديد بعد النتائج السيئة التي تعرض لها في بطولة الدوري الإيطالي، لكنه سيظل متسلحًا بإمكاناته التي تفوقت على ليفربول في الجولة الأولى.

ويفتقد نابولي في هذا اللقاء خدمات لورينزو إنسيني؛ بسبب إصابته في المرفق، والتي تعرّض لها خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام ميلان، يوم السبت الماضي، بالدوري الإيطالي، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ومن المتوقع أن يخوض نابولي مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من: ميريت- دي لورينزو- مانولاس- كوليبالي- هيساج- كاييخون- آلان- إلماس- فابيان رويز- لوزانو-ميرتينز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز