عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس"المصريين": القمر الصناعي يدعم أجهزة الدولة في مكافحة الإرهاب

رئيس"المصريين": القمر الصناعي يدعم أجهزة الدولة في مكافحة الإرهاب
رئيس"المصريين": القمر الصناعي يدعم أجهزة الدولة في مكافحة الإرهاب

كتب - السيد علي

-   القمر الصناعي خطوة هائلة في مجال تطوير الاتصالات



هنأ الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، مصر والمصريين على إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1"، مؤكدًا أنه خطوة ضخمة وهائلة في مجال تطوير الاتصالات.

وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الأربعاء: إن القمر الصناعي "طيبة 1" سيحدث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، علاوة على أنه يُمثل حجر زاوية لدعم المشروعات التنموية العديدة التي تبنيها مصر لتحقق بها استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن القمر الصناعي المصري "طيبة 1" إضافة كبيرة لقطاع الاتصالات في مصر لكونه سيقدم شبكة اتصالات وإنترنت عريضة النطاق تغطي محافظات الجمهورية بالكامل، وكذلك دول حوض النيل وبعض دول شمال إفريقيا والدول العربية الاخرى، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يتماشى مع تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر "2030" للنهوض بالوطن في شتى المجالات.

 

وأوضح أن القمر الصناعي "طيبة 1" سيسهم في دفع عجلة التنمية من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والإنترنت عريضة النطاق للمناطق النائية والمنعزلة، من أجل دعم المشروعات التنموية بهذه المناطق، علاوة على سد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية.

وأشار إلى أن هذا القمر يخدم مصر في مجال التحول الرقمي وخدمات الحكومة الإلكترونية في أي مكان بالدولة، كما يتيح التنمية في قطاعات مختلفة بالدولة مثل التعليم والصحة والطاقة والزراعة والنقل واللوجيستيات ويدعم مشروعات التنمية في محور قناة السويس، إضافة إلى أنه يدعم جميع أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب الذي بات ظاهرة تُهدد أمن واستقرار الشعوب.

ولفت إلى أن هذا القمر الصناعي طال انتظاره، وتابع انطلاقه ملايين المصريين حول العالم، والذي بدوره يُحقق العديد من المكاسب فهو لا يعود بالنفع على المستوى المحلي فقط، بل إن إطلاقه يُعد مصلحة لكل أشقائنا العرب من العرب والأفارقة، مؤكدًا أن هذا القمر الصناعي يمثل حجر دعم المشروعات التنموية العديدة التي تسعى مصر والدول العربية والإفريقية في تحقيقها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز