عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث العسكري ينشر "فيديو" لاعترافات الإرهابي "هشام عشماوي" ومشاهد من جرائمه

كتب - عادل عبدالمحسن

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع "فيديو"، يتضمن مشاهد الأعمال الإرهابية التي ارتكبها الإرهابي هشام عشماوي، الذى أصدرت المحكمة العسكرية للجنايات اليوم الاربعاء حكماً حضوريا بإعدامه شنقًا.



كانت المحكمة العسكرية للجنايات قد قضت، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا للإرهابي هشام العشماوي، بعد اتهامه في القضية المعروفة باسم "الفرافرة".

 جاءت أبرز التهم الموجهة للمتهم بالمشاركة في استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم بتاريخ 5 سبتمبر عام 2013، برصد موكبه وتصويره والتخطيط لاغتياله على أن يتولى أحد أفراد التنظيم الإرهابي تنفيذ العملية كفرد انتحاري يستقل السيارة المفخخة ويقوم بتفجيرها أثناء مرور الموكب.

واشترك المتهم في التخطيط والتنفيذ لاستهداف السفن التجارية لقناة السويس خلال النصف الثاني من عام 2013، وضلع بالاشتراك في تهريب أحد عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، المُكنى أبوأسماء من داخل أحد المستشفيات الحكومية بالإسماعيلية، بعد إصابته بشظايا متفرقة بجسده والمتحفظ عليه بحراسة شرطية وذلك بالاشتراك مع أفراد آخرين من التنظيم الإرهابي.

وقالت المحكمة: إن المتهم تولى قيادة المجموعة الإرهابية المنوه عنها خلفا للُمكنى أبومحمد مسلم، ونهج استخدام تكتيك "الصيد الحر" خلال النصف الثاني من عام 2013، والمتمثل في التحرك بسيارة على الطرق المختلفة بنطاق الجيش الثاني واستهداف المركبات العسكرية "أفراد – نقل" أثناء تحركها باستخدام الأسلحة النارية.

وقام باستهداف إحدى السيارات العسكرية التي كان يستقلها خمسة أفراد تابعين للقوات المسلحة، أثناء تحركها بطريق الصالحية الجديدة، وكذا استهداف سيارة عسكرية أخرى يستقلها ضابط ومجند سابق وأربعة جنود بالكبينة الخلفية حال تحركها بطريق الصالحية الجديدة وبذات الكيفية المذكورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز