عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إدراج "العريش" ضمن جامعات قبول الوافدين

إدراج "العريش" ضمن جامعات قبول الوافدين
إدراج "العريش" ضمن جامعات قبول الوافدين

العريش - بوابة روز اليوسف

وافق المجلس الأعلى للجامعات على إدراج جامعة العريش ضمن الجامعات المصرية لقبول الطلاب الوافدين.



وأكد الدكتور السيد غيث مدير ادارة الوافدين في جامعة العريش أنه تم بالفعل الإعلان عن ذلك على موقع الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى لقبول طلاب وافدين للدراسة في البرامج المميزة في كليات جامعة العريش خلال الفصل الدراسى الثانى بنظام الساعات المعتمدة.. مشيرا إلى أنه يتم التقدم لها من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالإدارة المركزية للوافدين بالوزارة حتى 7 فبراير 2020.

وأوضح أن برامج الساعات المعتمدة تتمثل في: برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية (بمصروفات) بكلية الآداب، برنامج التغذية العلاجية ( بمصروفات ) بكلية الاقتصاد المنزلى، وبرنامجى تكنولوجيا الاستزراع البحرى وتكنولوجيا المصايد البحرية ( بمصروفات ) بكلية الاستزراع المائى والمصايد البحرية.

ومما يذكر أنه سبق موافقة مجلس جامعة العريش برئاسة الدكتور حبش النادي على ضرورة الاهتمام بالبرامج المتميزة بالجامعة لزيادة مواردها وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ولجذب الطلاب من مختلف الدول للدراسة في البرامج المتميزة بجامعة العريش مثل الاقتصاد المنزلى والاستزراع السمكى ومعهد البيئة، والعمل على دعم مجالات التعاون المشترك مع الجامعات العربية والأجنبية، والاهتمام بجودة التعليم ومراكز التطوير والتدريب وغيرها من المجالات العلمية.

ويذكر أيضا أنه يوجد بجامعة العريش حاليا نحو 130 من الطلاب الوافدين للدراسة في مختلف كليات الجامعة معظمهم من الفلسطينيين وبعضهم من السودانيين والكويتيين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز