بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 يناير 2020 - 35 : 1   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

مصر تؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

28 نوفمبر 2019 - 23 : 13




أكد السفير علاء رشدي مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية على ثوابت الموقف المصري الراسخ من القضية الفلسطينية والتي لن يتم تسويتها إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة .

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير علاء رشدي أمام الفعالية التضامنية التي أقامتها جامعة الدول العربية اليوم "الخميس" بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" .

وجدد السفير رشدي، تعهد مصر بتقديم كافة أشكال الدعم للقضية الفلسطينية وللسلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس "أبومازن" وهو الدعم الذي أعاد التأكيد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية الأخيرة الطارئة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بأنه "لا يمكن أن يتحقق الاستقرار في المنطقة بدون الحل السلمي الشامل الذي يلبي الطموحات الفلسطينية المشروعة في الاستقلال وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ".

وأكد "رشدي" أهمية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، معربا عن الأسف من أن الواقع الدولي بات يؤشر لتراخي بل وتخلي بعض الأطراف الدولية الرئيسية عن دعمها لمضمون قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وهي قرارات كانت تلك الأطراف نفسها وراء اعتمادها.

ونوه "رشدي" بتأكيد اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ مؤخرا على كافة المرجعيات الخاصة بعملية السلام والتشديد على رفض أية خطوات أو سياسات أحادية لا تتفق مع أحكام وقواعد القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية والحقوق الفلسطينية في محاولة لمنع اعتراف زائف ولا قيمة له للاستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك في إعلان واضح لموقف الدول العربية من قضية جوهرية لم تعد فقط تهدد أو تقوض سبل إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة بل وتهدد حياة الفلسطينيين وتنسف بالكامل أي سبيل أمام حل الدولتين مما يفتح آفاقا لحلول أخرى لا يعتقد أنها ستكون في صالح أي طرف من الأطراف.

ودعا "رشدي" إلى ضرورة اتخاذ وقفة حازمة وموقف صلب يؤكد استمرار تماسك الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية ، مؤكدا على تعهد مصر باستمرار عملها الجاد والدؤوب ، بعيدا عن المزايدات ، لتوحيد الصف الفلسطيني تحت قيادته الشرعية ، لتجاوز كافة التحديات والمخاطر .

وقال "رشدي" إن مصر ستبذل كل الجهد المطلوب لرفع معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والوقوف ضد أي محاولات لتكرار سيناريو الحروب التدميرية الشاملة على الفلسطينيين في القطاع .

ووجه السفير رشدي ، رسالة إلى ضمير المجتمع الدولي بحتمية تحمل المسؤوليات التي قبلها على عاتقه باستمرار تقديم كافة أشكال الدعم والحماية للشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية ، بما فيها القدس الشرقية ،وقطاع غزة ومنع استهداف المدارس والأطفال والبنية التحتية ، كما حدث خلال التصعيد الأخير وذلك حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة ومن بينها حق الحياة بكرامة وأمن وفي سلام ويتم انجاز التسوية الشاملة لقضيته العادلة .

 








مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس