عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سياحة النواب" توصي بمراجعة معايير تحديد المباني ذات الطراز المعماري المميز

"سياحة النواب" توصي بمراجعة معايير تحديد المباني ذات الطراز المعماري المميز
"سياحة النواب" توصي بمراجعة معايير تحديد المباني ذات الطراز المعماري المميز

تصوير - مايسة عزت
كتب - فريدة محمد

أوصت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة عمرو صدقي، بمراجعة معايير تحديد المباني ذات الطراز المعماري المميز، وأساليب تطويرها بالتشريعات واللوائح المختصة.



وقال وكيل اللجنة النائب إبراهيم حمودة - خلال اجتماع اللجنة اليوم الخميس لمناقشة مذكرة عن طلب الإحاطة المقدم من حمودة، بشأن عدم استغلال فندق شبرد حتى الآن - إن فندق شبرد مغلق منذ عام 2013 وحتى اليوم دون أي استخدام أو استغلال أو تطوير .. مضيفا "أن رد الحكومة عن هذا الشأن غير مقنع، ويجب تحديد معايير واضحة لاختيار المباني ذات الطراز المعماري المميز حتى لا يتم إساءة استخدام هذا المصطلح".

من جانبه، قال رئيس لجنة السياحة والطيران المدني النائب عمرو صدقي، "إنه بعد إغلاق الفندق عام 2013، كان هناك العديد من العروض المقدمة من شركات أجنبية لتطوير المبنى واستغلاله، إلا أنها توقفت، ونريد أن نعلم لماذا توقفت هذه العروض، وماهي العروض التي تم تقديمها، وما هي أسباب رفضها، وهل هناك عروض أخرى تم تقديمها؟".

وأضاف أن الحفاظ على الطراز المعماري المميز لمبنى فندق شبرد لا يعوق تطويره، لافتا إلى أنه من الممكن أن يتم التطوير من داخل المبنى والإبقاء على الواجهة الخارجية للمبنى كما هو، مشيرا إلى أن ذلك يتم في دول أوروبية وأجنبية.

وأشار رئيس لجنة السياحة إلى أن اللجنة ستطلب حضور وزير التنمية المحلية محمود شعراوى للجنة خلال الأيام القادمة لتوضيح الأسانيد القانونية التي استند إليها في قرار فرض رسوم الشواطيء.

من جهة أخري، قال صدقى- خلال مناقشة طلب إحاطة بشأن فرض رسوم على الشواطيء للقرى السياحية موجه للحكومة، لمعرفة حيثيات الملف - إن الوزير كان قد أكد له أن قرار فرض رسوم على شواطئ القرى السياحية هو قرار قانوني صحيح لا يشوبه أى عوار، ما دعا رئيس لجنة السياحة إلى الدعوة لعقد اجتماع بحضو الوزير بمقر مجلس النواب لتوضيح الأسانيد القانونية للقرار.

وأضاف أن اللجنة كانت قد أرسلت خطابا رسميا ، بتاريخ 10 سبتمبر الماضي لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعرواى لموافاة اللجنة بكافة الأمور، ولكنه لم يرد ولم يحضر بالشكل المطلوب خلال اجتماع اللجنة لمناقشة الأمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز