عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل ندوة "لا للعنف ضد المرأة" في العريش

تفاصيل ندوة "لا للعنف ضد المرأة" في العريش
تفاصيل ندوة "لا للعنف ضد المرأة" في العريش

نظمت وحدة تكافؤ الفرص لشؤون المرأة في ديوان عام محافظة شمال سيناء ندوة تحت عنوان: " لا للعنف ضد المرأة "، وذلك تحت رعاية اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.



أقيمت الندوة في المجمع الإعلامى بالعريش بحضور الحسن الشاعر المستشار العسكرى للمحافظة والشيخ الشحات إبراهيم البربرى مدير إدارة المتابعة في مديرية أوقاف شمال سيناء، توفيق مصبح مدير عام الإعلام بسيناء، وحنان حسن رئيس وحدة تكافؤ الفرص.

وأكدت حنان حسن رئيس وحدة تكافؤ الفرص في المحافظة أن الندوة تأتى في إطار حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر الجارى وحتى 10 ديسمبر المقبل، والمتعارف عليها دوليًا ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسرى والمجتمعى ضد المرأة.

وأضافت أن هناك أشكال متعددة للعنف ضد المرأة مثل العنف النفسى والجسدى والجنسى واللفظى والاقتصادي حيث ترجع أسباب العنف ضد المرأة إلى دوافع اجتماعية ونفسية واقتصادية، وأنه يحب على جميع أفراد المجتمع التصدى للعنف ضد المرأة من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه ونشر الوعى الثقافى والاجتماعى والدينى وتعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز الاستراتيجيات الوطنيه التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وتقديم فرص متساوية لكل منهما.

وأضافت عايدة مصبح نائب رئيس الوحدة أن المرأة تتعرض للعنف لعدة أسباب قد يجتمع عدد منها في الوقت نفسه وتتشابك.. مما يؤدى إلى ايذاء المرأة بشكل أكبر وأعنف سواء من الناحية النفسية أو الجسدية.

وأشارت إلى أن الوقاية من العنف ضد المرأة تتمثل في تكاتف جميع أفراد المجتمع وتنفيذ برامح للتعريف به ونشر الوعى الصحى إلى جانب تمكين المرأة اقتصاديا وتطوير مهاراتها وقدراتها وتشجيع الاستراتيجية الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وخلق جو أسرى صحى للأطفال والعائلة ككل.

ومن جانبه.. أكد الشيخ الشحات إبراهيم البربرى مدير إدارة المتابعة في مديرية أوقاف شمال سيناء أن الإسلام كرم المرأة سواء كانت أم أو زوجة أو إبنة أو أخت مشيرا إلى أن المرأة كما عليها واجبات أيضا لها حقوق يجب أن تؤدى مثل الحق في التربية والتعليم واختيار شريك الحياة والذمة المالية المستقلة والحق في الميراث الذي شرعه رب العالمين.

وبدوره استعرض الحسن الشاعر المستشار العسكرى للمحافظة عددا من السيدات اللاتى كرمهن القرآن الكريم مثل أمنا حواء والسيدة هاجر ومريم وآسيا وغيرهن من النساء اللاتى ذكرن في القرآن الكريم.. مطالبًا وسائل الإعلام والمسلسلات والأفلام بالعمل على ترسيخ احترام المرأة وعدم ممارسة العنف ضدها بكافة أشكاله.

 

 

 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز