عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالفضيل شوشة بعد تجديد الثقة : شمال سيناء في قلب وعقل الرئيس

عبدالفضيل شوشة بعد تجديد الثقة : شمال سيناء في قلب وعقل الرئيس
عبدالفضيل شوشة بعد تجديد الثقة : شمال سيناء في قلب وعقل الرئيس

العريش- بوابة روز اليوسف

 



 استكمال المشروعات التى بدأت في عهد الرئيس السيسى

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتنمية وتعمير سيناء ، وخاصة شمال سيناء .

وأكد المحافظ فى تصريحات له اليوم أن شمال سيناء فى قلب وعقل السيد الرئيس .. مشيرا الى أن توجيهاته دوما بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن السيناوى .

ووجه المحافظ الشكر والتحية للقيادة السياسية على الثقة الغالية بالاستمرار فى موقعه كمحافظ لشمال سيناء .. مؤكدا على أن المنصب تكليف له ، وأنه سيبذل قصارى جهده من أجل تغيير الخريطة التنموية على أرض المحافظة واستكمال المشروعات القومية التى بدأت فى عهد الرئيس السيسى .

وقال المحافظ أن السيد الرئيس وجه باستمرار مهام التخطيط والتنسيق والمتابعة من قبل أجهزة الدولة المعنية بهذا الخصوص للعمل على الارتقاء بأوضاع أهالى سيناء ( وخاصة شمال سيناء ) .. مؤكدا أن الأمن والاستقرار يعد عاملا محوريا لنجاح استراتيجية تنمية سيناء .

وأكد المحافظ مجددا على أن افتتاح أنفاق بور سعيد هو اضافة جديدة لدعم التنمية على أرض المحافظة .. فهى بالدرجة الأولى لخدمة أهالى شمال سيناء باعتبارهم أوائل المستفيدين من تلك الأنفاق ، وأنه سيتم رفع كفاءة الطريق الساحلى بالمحافظة لتيسير حركة المرور على الطريق تزامنا مع افتتاح الأنفاق وزيادة الحركة .. علاوة على دعم مجالات التنمية الشاملة فى كافة القطاعات .. مشيرا الى افتتاح بعض المشروعات تزامنا مع افتتاح الأنفاق الجديدة ، ويتبعها مزيد من الخدمات لأهالى المحافظة .. كما يتم البدء فى اجراءات انشاء مدفنين صحيين فى كل من العريش وبئر العبد بتكلفة 45 مليون جنيها تتحمل المحافظة منها مبلغ 16 مليون جنيها والباقى من وزارة البيئة .

وأشار المحافظ الى الاجتماع السابق مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ووزيرى الزراعة والموارد المائية والرى ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى ومدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس جهاز تنمية شبه جزيرة سيناء ومدير المركز الوطنى للتخطيط واستخدامات أراضى الدولة ورئيس المكتب الاستشارى لشركة دار الهندسية .. حيث تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروعات تنمية محافظة شمال سيناء ، والنظر في المقترحات المطروحة فى هذا الصدد .. خاصةً فيما يتعلق بمشروع استصلاح واستزراع 400 ألف فدانا شرق قناة السويس ، وكذلك نتائج الدراسات التى تمت للاستفادة من مياه مصرف بحر البقر .

وأعلن أن السيد الرئيس وجه فى هذا الإطار بمواصلة جهود التنمية الشاملة فى شبه جزيرة سيناء .. لا سيما من خلال المشروعات الزراعية واستصلاح الأراضى ، والتى من شأنها زيادة الرقعة العمرانية والمجتمعية فى سيناء ، وكذلك توفير فرص العمل للشباب ورفع نصيب سيناء من الدخل القومى .

كما وجه السيد الرئيس باستمرار مهام التخطيط والتنسيق والمتابعة من قبل أجهزة الدولة المعنية في هذا الخصوص للعمل على الارتقاء بأوضاع أهالي شبه جزيرة سيناء .. مؤكداً أن الأمن والاستقرار يعد عاملاً محورياً لنجاح استراتيجية تنمية سيناء .

كما تم عرض جهود جهات الدولة المختلفة لتهيئة مناخ التنمية فى شمال سيناء بالتركيز على محورين رئيسيين ، وهما : توفير الموارد المائية والبنية الأساسية .. مع اتخاذ كافة الإجراءات لضمان الحفاظ على هذه البنية بعد تنفيذها .

وأوضح المحافظ أنه سيتم استكمال عدد من الملفات التى تحظى بتوجيه واهتمام السيد رئيس الجمهورية ، وعلى رأسها الانتهاء من تطهير كل شبر فى شمال سيناء من الارهاب بالتعاون مع الأهالى والجهات المعنية .. خاصة بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها العملية الشاملة ، واستكمال المشروعات التنموية فى القطاعات المختلفة ، والانتهاء من مدينة رفح الجديدة ، وتطوير مدينة العريش واستكمال احلال وتجديد شبكة المياه فى المدينة ، والانتهاء من انشاء أكبر محطة لتحلية مياه البحر فى العريش ، والانتهاء من انشاء خط كهرباء الشيخ زويد جهد 22 كيلو فولت ، وتطوير ميناء العريش البحرى ليصبح ميناء دوليا ، وانشاء منطقة خدمات لوجستية شرق الميناء ، وانشاء سوق للجملة فى منطقة الكيلو 17 غرب العريش وانشاء طريق يربط بين غرب العريش ومنطقة وسط سيناء .. الى جانب توزيع التجمعات التنموية فى وسط وجنوب سيناء على المستحقين والمنتفعين ، وتطوير وتحسين قطاعى التعليم والصحة ، وتنفيذ المبادرات الرئاسية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز