عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الرياضة يشهد توقيع عقد رعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش

وزير الرياضة يشهد توقيع عقد رعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش
وزير الرياضة يشهد توقيع عقد رعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش

كتب - وائل سامي

شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فعاليات المؤتمر الخاص برعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ضمن مشروعاتها القومية لرعاية واكتشاف الموهوبين والمبدعين في مختلف اللعبات الرياضية بحضور رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي هشام عكاشة، ورئيس الاتحاد المصري للإسكواش عاصم خليفة، وأمير وجيه المدير الفني للمشروع القومي لموهوبي الإسكواش، ونرمين شهاب الدين رئيس قطاع التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، وهاني عبد الرؤوف مدير الرعاية بالبنك، ومروان عاطف من إدارة التسويق بالبنك.



وخلال كلمته أكد وزير الرياضة أن حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب في مختلف المجالات وخاصة الرياضية، والحرص أيضًا على تكريم الموهوبين والمبدعين وجميع الرياضيين ممن حققوا إنجازات رياضية تشجيعا لهم وتحفيزا لغيرهم مثل لنا الركيزة الأساسية، التي انطلقنا منها لوضع الخطة والاستراتيجية العلمية الحالية التي نعمل وفقًا لها لتطوير الرياضة المصرية.

وأشار إلى أن خطة الوزارة ترتكز على وضع استراتيجية لكل لعبة رياضية على حدة تتضمن آليات مختلفة وفقا لطبيعة كل لعبة، ووفقًا للتوزيع الجغرافي ومدى إمكانية نشر اللعبة بين أوساط النشء والشباب في مختلف محافظات مصر وعلى مستوى الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب.

وفيما يتعلق بإطلاق المشروع القومي لموهوبي الإسكواش، أوضح وزير الرياضة أنه يرتكز على رؤية تتعلق بالحفاظ على الريادة المصرية العالمية للعبة، من خلال سلسلة متتالية للتأهيل، تتضمن توقيع عقود رعاية مع كبرى المؤسسات الاقتصادية ومؤسسات القطاع الخاص.

مشيرًا إلى أن الوزارة ترعى حاليا وتستثمر الشباب الموهوبين، من خلال المشروع القومي للناشئين، ومن خلال إطلاق مشروعات اكتشاف الموهوبين في 11 لعبة مختلفة بخلاف كرة القدم.

وأكد أن مصر حاليا لديها تجربة فريدة ومتميزة ترتقي إلى المستويات العالمية لرعاية واكتشاف الموهوبين موزعة على نطاق كافة محافظات الجمهورية ومنها وفي مقدمتها المحافظات الحدودية والمناطق النائية فلدينا على سبيل المثال 7 مشروعات لاكتشاف الموهوبين بمحافظة شمال سيناء وبرامج مثلها في جنوب الوادي وجميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه أكد عاصم خليفة أن وزير الرياضة حريص على تقديم أنواع الدعم والرعاية للاتحاد المصري للإسكواش من خلال متابعة أعمال الاتحاد، وتأكيده ضرورة نشر اللعبة، والحفاظ على الريادة المصرية العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز