عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية واليابان تجريان حواراً على مستوى العمل حول قيود التصدير

كوريا الجنوبية واليابان تجريان حواراً على مستوى العمل حول قيود التصدير
كوريا الجنوبية واليابان تجريان حواراً على مستوى العمل حول قيود التصدير

عقدت حكومتا كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الخميس، جلسات حوار على مستوى العمل بين وزارة الصناعة والتجارة والطاقة الكورية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية؛ لمناقشة قضية قيود التصدير اليابانية ضد كوريا الجنوبية.



وبحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، فقد جاء الحوار بعد أسبوع من إعلان المكتب الرئاسي الكوري عن قراره بتأجيل إنهاء اتفاقية تبادل المعلومات العسكرية بين الجانبين بشكل مشروط، مما يعني أن البلدين اتخذا الخطوة الأولى لحل الخلاف التجاري القائم بين البلدين.

ويبدو أن كلا البلدين قاما بتنسيق الجدول والموقع وجدول أعمال المناقشة لعقد الاجتماع على مستوى مدراء العموم بين البلدين، ويقال أنه سيكون هناك إعلان يتعلق بعقد الاجتماع على مستوى مدراء العموم بناءً على نتائج حوار اليوم.

يذكر أن المكتب الرئاسي الكوري أعلن عن خططه لعقد حوار على مستوى المدراء بعد عقد اجتماع تحضيري من أجل حل قضية قيود التصدير اليابانية ضد كوريا الجنوبية بعد الإعلان عن قراره بتأجيل إنهاء صلاحية اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية (GSOMIA).

وكانت سول قد أعلنت في أغسطس الماضي عن قرارها بإنهاء الاتفاقية بعد فرض اليابان قيودا على الصادرات الكورية الجنوبية، وسط خلاف حول قضية العمالة القسرية في زمن الحرب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز