عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس النواب يلتقي عددا من المسئولين

رئيس مجلس النواب يلتقي عددا من المسئولين
رئيس مجلس النواب يلتقي عددا من المسئولين

 التقى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، اليوم الخميس، إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وشادي الكومي رئيس شعبة الغرفة التجارية بالقاهرة.



وخلال اللقاء، عرض رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رغبة تجار مصر في تحديث قانون الغرف التجارية والاتحاد العام للغرف التجارية على غرار اتحاد الصناعات، ورغبة التجار أيضا في الاستفادة من الأسواق الإفريقية، داعيا رئيس مجلس النواب إلى تقديم المساعدة الممكنة في ذلك أثناء الجولات الأفريقية التي يقوم بها بهدف تعزيز علاقات مصر مع الدول الإفريقية.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي عبدالعال أن مؤسسات الدولة متضافرة ومتساندة، وأن المجلس مستعد لبذل الجهود التشريعية اللازمة لتحديث التجارة ودعم التجار، مضيفا أن جولاته الإفريقية لا تقتصر على البعد البرلماني فقط، مؤكداً أن تنشيط العلاقات التجارية مع الدول الإفريقية إحدى البنود المهمة التي يتم إثارتها خلال هذه الجولات الإفريقية.

حضر اللقاء النائب أحمد سمير رئيس لجنة الشئون الاقتصادي بمجلس النواب والمستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس.

من ناحية أخرى، استقبل رئيس مجلس النواب كلا من رئيس هيئة سلامة الغذاء الدكتور حسين منصور ونائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية الدكتورة منى محرز، حيث استمع إلى التشابك في الاختصاصات ما بين هيئة سلامة الغذاء والحجر البيطري، ومشاكل التطبيق العملي نتيجة تفعيل قانون هيئة سلامة الغذاء.

وأطلع منصور ومحرز الدكتور علي عبدالعال على بعض النتائج التي تم التوافق بشأنها، ومنها إمكانية استعانة هيئة سلامة الغذاء بتعيين أطباء بيطريين جدد.

جدير بالذكر أن مجلس النواب وافق على قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء (القانون رقم 1 لسنة 2017 )، وأعطاها الصلاحيات اللازمة للتأكد من سلامة الغذاء حرصاً على صحة المصريين. وهي هيئة مستقلة تهدف إلى حماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتّج، المصنّع، الموزّع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة.

ووفقاً للائحة التنفيذية لهذا القانون، للهيئة القومية لسلامة الغذاء أن تضع القواعد الفنية الملزمة التى تتضمن معايير واشتراطات سلامة الغذاء، وفقاً للمواصفات الدولية، على أن يصدر بها قرار من مجلس إدارة الهيئة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز