عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكنيسة الأرثوذكسية تشارك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الكنيسة الأرثوذكسية تشارك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
الكنيسة الأرثوذكسية تشارك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 شاركت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في اللقاء الذي نظمته جامعة الدول العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. 



وكلف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة والهجانة وشرق مدينة نصر، بالمشاركة في اليوم وإلقاء كلمة الكنيسة القبطية. 

وجاء في نص كلمة الكنيسة الأرثوذكسية، معالي السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعه الدول العربية، سعادة السفير الدكتور أحمد نايف رشيد، المندوب الدائم لجمهورية العراق ورئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

سعادة السفير دياب اللوح - سفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية، السيدة راضية عاشوري - مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة.

السيدات والسادة .. الحضور الكرام، يسعدني أن أقف بينكم لأنقل لكم تحيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلى رأسها قداسه البابا تواضروس الثاني، إن التضامن الحقيقي مع القضية الفلسطينية هو العمل على إيجاد حل نهائى يوفر للشعب الفلسطيني عيشًا كريمًا في أرضه وتحت سيادته. 

فهناك مسئولية على العالم كله، لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، والعمل على تفعيل قرارات الأمم المتحدة، لإمكانية العيش المشترك، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني مع الحياة الكريمة.

إن لمصر دوراً واضحًا لتحقيق حلم الفلسطنيين ، بموجب الشرعية الدولية .. إن التأييد الكامل والشامل للقضية سيعطي قوة للسلام في الشرق الأوسط والعالم أجمع، حيث أن السلام يبنى على الحق والعدل .. وإن الكنيسة ترفع الصلوات كل يوم من أجل أن يسود السلام في العالم أجمع وبخاصة جيراننا في الشرق الأوسط، ولكي تصير القدس واحة للسلام .. والسلام وثيق الصلة بالانسانية عامة، وبالمسيحية خاصة حيث ترنمت الملائكة عند ميلاد المسيح قائلة:  "المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز