عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون مشترك بين جامعة عين شمس ودار الأوبرا المصرية

تعاون مشترك بين جامعة عين شمس ودار الأوبرا المصرية
تعاون مشترك بين جامعة عين شمس ودار الأوبرا المصرية

بحث الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب مع الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، خلال زيارته لمقر دار الأوبرا، سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة عين شمس ودار الأوبرا المصرية.



وأكد الدكتور عبدالفتاح سعود - في بيان اليوم - حرص الجامعة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة لدعم الأنشطة الطلابية، مشيداً بدور دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة و الفنون الرفيعة على مر التاريخ ، خاصة مع تفردها على مستوى الوطن العربي أجمع كمركز إشعاع حضاري متكامل .

وأضاف أن جامعة عين شمس تهتم بالنشاط الطلابي إيمانا بدوره في صقل وبناء شخصية الطالب وترسيخ الحس والتذوق الفني لمختلف الفنون الرفيعة.

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس أنه يوجد تعاون بين الجامعة ومدينة الإنتاج الإعلامي حاليا لاستكمال جهود الجامعة في تطوير المسرح وتجديده على أحدث النظم و الأساليب.

من جانبه، أشاد الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا بدور جامعة عين شمس في مجال الأنشطة الطلابية وتميز طلابها في مختلف المجالات الفنية والثقافية وبخاصة المسرح والغناء، مستعرضا دور كلية التربية النوعية بالجامعة وكذلك كلية الآداب من خلال قسمي النقد والدراما والإعلام في مختلف مجالات الأدب والثقافة والفنون.

ومن المقرر أن يبدأ تدريب مجموعة من فنيي المسرح بالجامعة داخل دار الأوبرا المصرية للاستفادة من خبرات كوادرها، إلى جانب توقيع بروتوكول تعاون موسع في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية وتنظيم الندوات التثقيفية، وبخاصة في مجال التذوق الفني، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل في المجالات المختلفة
    

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز