عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مناوشات الصين وأمريكا السياسية تربك أسعار الذهب.. والأسواق تترقب

مناوشات الصين وأمريكا السياسية تربك أسعار الذهب.. والأسواق تترقب
مناوشات الصين وأمريكا السياسية تربك أسعار الذهب.. والأسواق تترقب

أسفرت المناوشات السياسية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، عن تذبذب الأسعار العالمية للذهب.



وارتفعت أسعار الذهب أمس بينما تترقب الأسواق المزيد من التطورات في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن قالت بكين إنها ستتخذ إجراءات ضد واشنطن ردا على إصدار قانون أمريكي يدعم المحتجين في هونج كونج.

وقالت وكالة "رويترز": لكن المعدن النفيس سجل أكبر شهر من الهبوط منذ يونيو 2018 بالرغم من هذه الزيادة.

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.6% لتبلغ عند التسوية 1470.20 دولار للأوقية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1463.81 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول. وينهي المعدن الأصفر الشهر على خسائر بحوالي 3.3% .

ويتجه الذهب لتسجيل أفضل عام له منذ 2010 مع صعوده 13.5% حتى الآن في 2019. وتلقى المعدن النفيس دعما من الشكوك التي تحيط بالحرب التجارية التي طال أمدها بين أكبر اقتصادين في العالم والمخاوف من ركود عالمي.

وحذرت الصين يوم الخميس من أنها ستتخذ ”إجراءات مضادة حازمة“ ردا على تشريع أمريكي يساند المحتجين المطالبين بالديمقراطية في هونج كونج.

واستقر البلاديوم حول 1841 دولارا للأوقية، بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى قياسي مرتفع جديد عند 1844.50 دولار. وسجل أيضا رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.65% إلى 16.98 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.55% إلى 896.52 دولار للأوقية لكنه يسجل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز