عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن: مشاركة مصر في معرض "دي فيرا الدولي" بإيطاليا أتاح فرصة تسويقية مهمة

وزيرة التضامن: مشاركة مصر في معرض "دي فيرا الدولي" بإيطاليا أتاح فرصة تسويقية مهمة
وزيرة التضامن: مشاركة مصر في معرض "دي فيرا الدولي" بإيطاليا أتاح فرصة تسويقية مهمة

كتب - بوابة روز اليوسف

 افتتح السفير هشام بدر، سفير مصر في إيطاليا، اليوم السبت، الجناح المصري في معرض "أرتجيانو دي فيرا" الدولي، يرافقه أنطونيو جيفي، رئيس الشركة المنظمة للمعرض، وإيهاب أبوسريع، القنصل العام المصري في "ميلانو " وعادل البكساوي، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للمعارض والتسويق. وتستمر فعاليات المعرض حتى الثامن من ديسمبر المقبل.



وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي- في كلمة لها خلال حفل الافتتاح - إن مشاركة مصر في المعرض أتاح فرصة تسويقية مهمة لكل صناع وفناني الحرف لعرض منتجاتهم في واحد من أهم معارض الحرف اليدوية في العالم، والأكبر في أوروبا حيث يزوره أكثر من مليون زائر.

وأضافت، أن المشاركة في فعاليات المعرض يتسق مع سياسة وزارة التضامن الاجتماعي واستراتيجيتها في خلق فرص تسويقية خارج مصر لأصحاب الحرف اليدوية، وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة، ليس فقط لتسويق منتجاتهم، ولكن للاطلاع على الجديد في العالم، والتنافس مع أمهر أصحاب الحرف في كل دول العالم، لإتاحة فرص للتعرف على مستوردين ومصدرين، وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي - في كلمتها - إلى أن التحضير والاستعداد لهذا المعرض بدأ منذ العام الماضي حينما تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي على أن تكون مصر ضيف الشرف، حيث تسلمت الراية من السنغال، وتم العمل على مدى الأشهر الماضية مع بنك الإسكندرية، وغرفة التجارة الإيطالية، والسفارة الإيطالية لتكون مشاركة مصر "مبهرة " ومعبرة عن تراثها الممتد في مجال الحرف اليدوية، والمعبر عن محافظات مصر المختلفة.

 

وأكدت الحرص على اختيار العارضين من أكثر من محافظة من شمال مصر وجنوبها.

 

ومن جانبه، أعرب السفير هشام بدر، عن سعادته بافتتاح الجناح المصري بالمعرض، واختيار مصر لتكون ضيف شرف في أكبر المعارض الإيطالية للحرف اليدوية، وأكبر المعارض في العالم، مشيرا إلى أن المعرض يزوره ملايين الأشخاص من دول مثل: إيطاليا وفرنسا والنمسا وألمانيا وسويسرا.

 

وأضاف، أن وجود مصر كضيف شرف يؤكد على قوة العلاقات المصرية - الإيطالية من جوانبها: الثقافية والاقتصادية والسياسية، ويبعث برسالة قوية بشأن الاهتمام الإيطالي والعالمي بنمو الاقتصاد المصري.

وأوضح، أن المعرض يضم خمسين عارضًا أغلبهم من الشباب والمرأة، مما يدل على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب والمرأة، وهي رسالة تمثل قوة المشاركة المصرية، مضيفا أن المعرض يعتبر انطلاقة للصادرات المصرية في الخارج، حيث يشارك مستثمرون من جميع أنحاء العالم، ويعد فرصة لانتشار المنتجات المصرية في كل دول العالم.

وفي سياق متصل، أشاد أنطونيو جيفي، رئيس الشركة الإيطالية المنظمة، بمشاركة مصر والمنتجات المصرية والعارضين.

ويضم المعرض حرفيين من أكثر من مائة دولة، ويقام في مدينة "فييرا ميلانو"، لمدة تسعة أيام، ويجمع المعرض 21 حرفة تم عرضها من قِبل 50 عارضًا مصريًا.

 

تشمل فئات الحرف: منتجات التجميل، والمجوهرات، والأثاث اليدوي، والفخار، والإكسسوارات النحاسية، والمنسوجات، ويقام المعرض بشراكة من بنك مصر "الشريك الرئيسي"، وبنك الإسكندرية "الشريك الاستراتيجي".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز