عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المجتمعات العمرانية" تشارك في مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"المجتمعات العمرانية" تشارك في مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
"المجتمعات العمرانية" تشارك في مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تشارك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري بالجناح الخاص بالمدن الذكية قاعة 3.



صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن الهيئة تعرض مدن الجيل الرابع البالغ عددها حتى الآن 30 مدينة جديدة، سواء التي يتم تنفيذها، أو التي في مراحل التخطيط، ومساحة المرحلة الأولى بها حوالي 530 ألف فدان ومن المتوقع أن تستوعب حوالى 30 مليون نسمة وتوفر الملايين من فرص العمل.

وقالت المهندسة إيمان نبيل، مدير عام التنمية بالهيئة: تعتمد البنية التحتية لهذه المدن في تنفيذها على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات باعتبارها مدنا ذكية يتم إدارتها وتشغيلها من خلال مراكز للتحكم، وتعتمد في تخطيطها على أسس الاستدامة لتضاهي بذلك المدن العالمية، حيث تعتمد على ترشيد استهلاك المياه والطاقة، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة بالمباني الحكومية والخاصة لتعزيز فكرة الاستدامة، وخلق مناطق مفتوحة وخضراء، إلى جانب الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وخلق بيئة عمرانية متوافقة مع البيئة المحيطة، وتوفير مناطق صناعية غير ملوثة للبيئة.

وأضافت "بعض هذه المدن الجاري تنفيذها: (العاصمة الإدارية الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – مدينة ناصر بأسيوط – مدينة غرب قنا – مدينة سلام "شرق بورسعيد")" .. كما أوضحت أن جناح الهيئة بالمعرض يعرض الموقف التنفيذي لهذه المدن وما يتم بها من مشروعات.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز