عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانيون: الإرادة السياسية سبب في إقرار قانون التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطن

برلمانيون: الإرادة السياسية سبب في إقرار قانون التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطن
برلمانيون: الإرادة السياسية سبب في إقرار قانون التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطن

كتب - السيد علي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء الثلاثاء الماضي، وذلك إيمانًا بحق كل مواطن في الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لأعلى معايير الجودة.



وتطبق هذه المنظومة على 6 مراحل، خلال 15 عامًا في الفترة من 2018 حتى 2032.

حيث تشمل المرحلة الأولى: محافظات "بورسعيد، والسويس، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، والإسماعيلية".

 والمرحلة الثانية: محافظات "أسوان، الأقصر، قنا، مطروح، والبحر الأحمر".

 والمرحلة الثالثة محافظات "الإسكندرية، البحيرة، دمياط، سوهاج، وكفر الشيخ "

أما المرحلة الرابعة فهي محافظات " أسيوط، الوادي الجديد، الفيوم، والمنيا، وبني سويف".

وتضم المرحلة الخامسة محافظات "الدقهلية، الشرقية، الغربية، والمنوفية".

 فيما تشمل المرحلة السادسة والأخيرة محافظات "القاهرة، الجيزة، والقليوبية".

في هذا الإطار أكد برلمانيون أن الإرادة السياسية الصادقة، كانت سبب في إقرار قانون التأمين الصحي الشامل بمجلس النواب، لتقديم خدمة صحية جيدة للمواطن.

وأضافوا إلى أن جهود الرئيس السيسي في القطاع الصحي، بدأت في أن تؤتي ثمارها ومنها نجاح حملة قوائم الانتظار في عام واحد، وأيضا مبادرة نور حياة، و100 مليون صحة.

إليزابيث شاكر: الإرادة السياسية الصادقة كانت سببًا في إقرار قانون التأمين الصحي الشامل

من جانبها أكدت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الإرادة السياسية الصادقة كانت سببا في إقرار قانون التأمين الصحي الشامل بمجلس النواب، لتقديم خدمة صحية جيدة للمواطن.

وأضافت شاكر لـ"بوابة روزاليوسف"، ويعتبر التأمين الصحي الشامل نقلة حقيقية لتقديم خدمة صحية للمواطن وهو يعتمد على مبدأ التكافل، مضيفة أن الخدمة ستكون متساوية في العلاج على جميع المستويات.

وطالبت عضو صحة النواب المواطنين بالاشتراك في المنظومة، لأنه سيرفع عبئا كبيرا عنه، فبالإضافة أنه سيشرك المنشآت الطبية الخاصة في هذه الخدمة طبق، وسيشعر المواطن بأهمية هذه المنظومة عند تعميمها على المحافظات.

وأشارت شاكر، أن منظومة التأمين الصحي الشامل التي أعلن عنها الرئيس السيسي، هو أفضل ما قدم للمواطن خلال العهود الماضية وهذا يرجع إلى توجيه رئاسي قوى.

أبو العلا: يعد نقلة نوعية في قطاع الصحة

 وقال النائب أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن تدشين مشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد خطوة طال انتظارها، لافتا إلى أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية في قطاع الصحة.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، أن كثير من المواطنين لطالما طالبوا ببدء تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل على مدى السنوات القليلة الماضية، إلا أن الرئيس السيسي حول هذه المطالبات إلى واقع عملي بتدشين مشروع التأمين الصحي والاستعداد لتطبيقه في محافظة بورسعيد.

واكد أبو العلا، أن تطبيق التأمين الصحي الشامل واحد من أهم الإنجازات التي يجب أن ندعم الدولة فيها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن نظام التأمين الصحي الشامل على مستوى طموح المصريين من ناحية الجودة الطبية والخدمات التي سوف يتم تقديمها.

فهيم: بداية حقيقية لحصول المواطن المصري على حقوقه الصحية كاملة

وفى السياق ذاته قالت فايقة فهيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، منظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد، بداية حقيقية لحصول المواطن المصري على حقوقه الصحية كاملة وبمستوى خدمة متميز للغاية.

وأكدت عضو صحة النواب، دور الرئيس السيسي في دعم تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة وتوفير الإمكانيات المطلوبة لإنجاحها في المرحلة الأولى، مطالبة الجهات المعنية بتنفيذ المنظومة بالحرص على خروجها في أفضل شكل وتلافي أي أزمات أو مشكلات في المراحل المقبلة.

وأشارت فهيم إلى أن المواطن المصري سوف يشعر بالفرق مع تطبيق هذه المنظومة، حيث سوف يتلقى خدمة صحية على أعلى مستوى.

ولفتت إلى أن جهود الرئيس السيسي في القطاع الصحي، بدأت في أن تؤتي ثمارها ومنها نجاح حملة قوائم الانتظار في عام واحد، وأيضا مبادرة نور حياة، و100 مليون صحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز