عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ترحب ببدء محاكمة المتهمين فى اغتيال صحفية مالطية

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ترحب ببدء محاكمة المتهمين فى اغتيال صحفية مالطية
منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ترحب ببدء محاكمة المتهمين فى اغتيال صحفية مالطية

أشادت منظمة الأمن والتعاون الاوروبي بالقاء القبض على عدد من المتهمين فى قضية قتل الصحفية الاستقصائية المالطية دافني كاروانا غاليزيا مطالبة باستمرار التحقيق وأن يكون شفافًا تمامًا ومستقلاً وخاليًا من أي تدخل سياسي.



وقال بيان للمنظمة الاوروبية اليوم الاحد – من مقرها فى العاصمة النمساوية فيينا – أن ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المعني بحرية الإعلام هارلم ديسير رحب بتوجيه التهم الجنائية ضد رجل الأعمال يورغن فينيش في القضية .

وأضاف البيان أنه تم توجيه الاتهام أيضا ضد ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم قاموا بقتل الصحفية، لافتا إلى قول ديسير "أرحب بإلقاء القبض على المدبرين المتهمين فى هذه الجريمة البشعة ".

وشددت المنظمة الاوروبية فى بيانها على ضرورة إلقاء الضوء على جميع الظروف المحيطة باغتيال الصحفية المالطية لضمان أن جميع المتورطين سيواجهون العدالة .

وأشار البيان الى أن التطورات الجديدة في التحقيق تؤكد أن مقتل الصحفية دافني كاروانا جاليزيا وقع بسبب تقاريرها الاستقصائية ونتيجة لكشفها عن الفساد والتواطؤ على أعلى المستويات.

وأعرب البيان عن آمل المنظمة الاوروبية فى أن يضمن التحقيق والمحاكمات اللاحقة عدم الإفلات من العقاب فى هذا الحادث المأساوي مشيرة الى أن كل المتورطين يجب أن يواجهوا العدالة.

يذكر ان الصحفية المالطية اغتيلت فى سيارة مفخخة فى اكتوبر عام 2017 وأثارت قضيتها جدلا سياسيا واسعا وتسببت فى اقالة وزيرين .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز