عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فشل خطة حركة "النهضة" الإخوانية في ضرب وحدة "الجبهة الشعبية" بتونس

فشل خطة حركة "النهضة" الإخوانية في ضرب وحدة "الجبهة الشعبية" بتونس
فشل خطة حركة "النهضة" الإخوانية في ضرب وحدة "الجبهة الشعبية" بتونس

كتب - عادل عبدالمحسن

فشلت خطة الحبيب الجملي، مرشح حركة النهضة الإخوانية بتونس، المكلف بمنصب رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة التونسية، في ضرب وحدة حزب الجبهة الشعبية.



وحسبما ذكرت صحيفة "الشروق" التونسية، كان الجملي قد استقبل يوم الجمعة الماضية عضو مجلس نواب الشعب، المنجي الرحوي، في قصر الضيافة بقرطاج وعرض عليه تولي منصب وزاري ولكن "الرحوي" رفض المنصب وأبلغ رئيس الوزراء المكلف التزامه بموقف حزب الجبهة الشعبية الذي كان أعلن قد أنه غير معني بمسار تشكيل الحكومة، مذكرا في هذا الصدد بأن حزبه يرى "في هذا المسار العديد من المخاطر والشكوك، بفعل التركيبة الحالية للبرلمان وطبيعة الرهانات المطروحة في هذه المرحلة بالذات"  معتبرا أن حركة النهضة الإخوانية  "تحوم حولها شبهات في علاقة بحكمها زمن الترويكا" "ائتلاف جمع النهضة وحزبي التكتل والمؤتمر من أواخر 2011 إلى مطلع 2014 ".

كما كانت الحركة الإخوانية مشاركا نشيطا في الحكم التوافقي "من 2019/2014" مع حزب نداء تونس.
وأشار المنجي الرحوي إلى أن اللقاء مع الحبيب الجملي تناول أيضا الوضع العام في البلاد والتحديات والصعوبات المطروحة وسبل مواجهتها وما تتطلبه من جهد وعمل واستشراف، إلى جانب وضوح الرؤية والإرادة الصادقة في إصلاح الأوضاع.
  وذكر أنه تم التطرق كذلك إلى وضعية المالية العمومية والوضع الاقتصادي العام وذلك بحكم ترؤسه في البرلمان السابق "2014-2019" لجنة المالية والتخطيط والتنمية ودرايته بالقوانين التي تم تمريرها في المجال.

 كما كان اللقاء مناسبة للخوض في ملامح المشهد السياسي العام وتشكّل الكتل البرلمانية والتركيبة الجديدة للبرلمان، فضلا عن مسار المشاورات في تشكيل الحكومة، في علاقة بالأحزاب والكتل البرلمانية والاستحقاقات القادمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز