عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس العربي للطفولة يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة بعد غد الثلاثاء

المجلس العربي للطفولة يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة بعد غد الثلاثاء
المجلس العربي للطفولة يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة بعد غد الثلاثاء

يقيم المجلس العربي للطفولة والتنمية بالشراكة مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، بعد غد الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، احتفالية تحت شعار "المستقبل متاح للجميع" وذلك برعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر المجلس.



وقال أمين عام المجلس الدكتور حسن البيلاوي - في تصريح اليوم الأحد - إن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يركز هذا العام على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل التنمية الشاملة المنصفة والمستدامة كما هو متوقع في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وأضاف أنه سيفتتح الاحتفالية بالاشتراك مع مها هلالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، وهبه هجرس عضو مجلس النواب، والدكتور أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، مشيرا إلى أنها تأتي تماشيا مع احتفال الأمم المتحدة بهذا اليوم منذ عام 1992 بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3/47 ، الهادف إلى تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ورفاههم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية، ولإذكاء الوعي بوضع الأشخاص ذوي الإعاقة في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وأشار إلى أن الاحتفال سيتضمن عرض لجهود الشركاء في المجتمع المدني في مجال الإعاقة من محافظات مصر المختلفة؛ وتكريم الهيئات الشريكة والرائدة في توفير سبل الإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع المصري؛ وعرض إنجازات المجلس العربي للطفولة وجمعية التقدم في توفير أطر مختلفة من الإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

ولفت البيلاوي إلى أنه يشارك في الاحتفالية أكثر من 150 من ممثلي المؤسسات المعنية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة حكوميا وأهليا.

ومن جانبها أكدت، الدكتورة سهير عبد الفتاح الخبيرة بالمجلس العربي للطفولة والتنمية مقررة ملف الأطفال ذوي الإعاقة بالمجلس، أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار دعم وتوطيد شراكات المجلس مع مؤسسات المجتمع المدني في قضية تمثل أولوية على أجندة عمل المجلس وهى قضية الأطفال ذوي الإعاقة.

وتابعت أن المجلس أولى اهتماما خاصا بهذه القضية وأعد لها المشروعات والأنشطة والتقارير والدراسات إلى جانب الأدلة التدريبية والإرشاية التي تسعى إلى دمج وتأهيل الأطفال من ذوي الإعاقة في التعليم والمجتمع، وأن المجلس حاليا بصدد تنفيذ مشروع حول "استخدام التكنولوجيا المساندة في الكشف والتدخل المبكر لدمج الطفل العربي ذي الإعاقة".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز