عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. مواجهة بين فتاة عراقية ومغتصبها الداعشي

كتب - عادل عبدالمحسن

مواجهة حزينة ومؤلمة جرت فصولها بين الفتاة الأزيدية أشواق حاجي حميد والداعشي أبوهمام الذي اغتصبها وهي في سن الطفولة عندما كان عمرها 14عاماً، حيث تم اختطافها وبيعها في سوق النحاسة، لكنها تمكنت من الهرب من تنظيم داعش الإرهابي وسافرت إلى ألمانيا. 



وذات يوم فوجئت بمغتصبها، الداعشى أبو همام، يوقفها في الشارع بمدنية شتوتجارت الألمانية.

قالت أشواق إنها "أرادت مغادرة ألمانيا فورًا" بعد اللقاء، مفضلة الإقامة في مخيم اللاجئين" مع والدها بالعراق بعد لقائها بمغتصبها في ألمانيا.

ومرت الأيام وألقى القبض على الداعشي أبوهمام، وفي الحجز العراقي، تمكنت أشواق من مواجهته، وأخبرته أنه دمر حياتها عندما اغتصبها.

 

 

وفي المواجهة الدراماتيكية، طلبت أشواق من أبو همام أن يرفع رأسه وينظر إليها في عينها ولكن ظل منكس الرأس في الأرض وهى تصرخ في وجهه ارفع رأسك واجهني.

وسألته أشواق: "لماذا فعلت ذلك بي؟"، قبل أن تنهار على الأرض في نهاية المواجهة.

 وسجلت مواجهة أشواق مع الداعشي أبوهمام بالفيديو من قبل المخابرات العراقية وتم بثها على التلفزيون العراقي الليلة الماضية وتمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي المقطع، تقول أشواق: "ارفع رأسك. لماذا فعلت هذا بي؟ لماذا ا؟ لأنني يزيدية؟

كنت في الرابعة عشرة من عمري عندما اغتصبتني. ارفع رأسك.

'هل لديك أخت؟ هل لديك مشاعر؟ هل لديك أي شرف؟ كان عمري 14 سنة.

في عمر ابنتك! عمر ابنك! عمر أختك!

لقد دمرت حياتي. لقد أخذت كل شيء مني. كل ما حلمت به.

"لكنك الآن تعرف ماهية التعذيب، وما يشبه التعذيب، ما هي الوحدة. إذا كان لديك أي شعور أو أي مشاعر، فلماذا اغتصبتني عندما كان عمري 14 عامًا.

"كنت في عمر ابنك، عمر ابنتك."

رفض أبو همام النظر إلى "أشواق" خلال المواجهة، وانهارت الفتاة الأزيدية الشجاعة وسقطت على الأرض .

حسبما ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه لا يعرف كيف تم القبض على الداعشى أبو همام في العراق، رغم أن السلطات الألمانية وعدت بالتحقيق بعد أن كشفت أشواق بأنها قابلته في ألمانيا.

وفي عام 2018، تحدثت في مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت خلاله إنها شاهدت الرجل في عام 2016، ثم مرة أخرى بعد ذلك بعامين في "شفيبيش جوموند" في جنوب غرب ألمانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز