عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأسماء.. منفذو خطة "تميم" الفاشلة لعرقلة مصر بانتخابات البحرية

بالأسماء.. منفذو خطة "تميم" الفاشلة لعرقلة مصر بانتخابات البحرية
بالأسماء.. منفذو خطة "تميم" الفاشلة لعرقلة مصر بانتخابات البحرية

كتبت - هند عزام

كشف موقع "قطريليكس" عن خطه تميم أمير تنظيم الحمدين الفاشلة التي حاول فيها عرقله مصر من انتخابات المنظمة البحرية العالمية التي أقيمت في لندن عبر محاولات فاشله مع بعض المسؤولي من أجل التوقف عن دعم الملف المصري للحصول على عضوية المنظمة البحرية.



وأكدت مصادر دبلوماسية لـ"قطريليكس" أن يوسف بن علي الخاطر سفير الدولة لدى المملكة المتحدة دخل في مفاوضات سرية مع الدول المشاركة في عملية التصويت من أجل التأثير على نتائج تصويتهم.

ومع فشل "بن علي" في التأثير على الدول التي لها حق التصويت في الانتخابات قرر تميم الانسحاب من عملية التصويت بعد تأكدها أنها لن تستطيع أن تحقق مرادها وتطيح بمصر من الانتخابات التي فازت بالفعل بعضويتها بعد حصد 135 صوتًا من أصل 165 دولة يمتلكون حق التصويت.

وجاء نجاح مصر في المحافظة على عضويتها بالمكتب التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي بعد أن فازت به 2015 و2017 بعضوية التصنيف "C" بحصولها على 133 صوتًا من بين 160 صوتًا بإصابة عناصر تنظيم الحمدين بالإحباط.

وتعتبر المنظمة البحرية الدولية التي تأسست عام 1948 الهيئة العالمية المسؤولة عن وضع معايير للسلامة والأمن والأداء البيئي للشحن الدولي، وتضم حاليًا 174 دولة عضوًا و3 أعضاء منتسبين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز