عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معتز هشام لــ"بوابة روزاليوسف": هذا سر نجاحي في "ممالك النار"

معتز هشام لــ"بوابة روزاليوسف": هذا سر نجاحي في "ممالك النار"
معتز هشام لــ"بوابة روزاليوسف": هذا سر نجاحي في "ممالك النار"

حوار - محمد اسماعيل

ممثل مصري صغير السن، إلا أنه موهبة فنية كبيرة سيكون له شأن عظيم في المستقبل القريب، ترك بصمة مميزة فكان محور حديث المتابعين لمسلسل "ممالك النار"، لمع نجمه بقيامه بأداء الشخصية الرئيسية وكان الرابح الأكبر في المسلسل، لفت إليه الأنظار في هذا الدور بعد أن عرفه الجمهور في مسلسل أبو عمر المصري مع الفنان أحمد عز، ليفرض نفسه بقوة من خلال أدائه المقنع، ويبدأ مشواره نجما بارزا وسط عمالقة الفن.



"بوابة روزاليوسف" حاورت الفنان معتز هشام الذي تحدث عن كواليس تحضيره لشخصية "سليم الأول" في المسلسل، كما يكشف ترشحه له وكواليسه. الكثير والكثير تعرفه عن معتز هشام في هذا الحوار.

- في البداية.. ما سر النجاح الذي حققته بشخصية سليم الأول وهل توقعت كل هذا النجاح؟ وماذا يمثل لك هذا الدور تحديدا؟

ذاكرت الدور بشكل جيد وكنت أرتب له مبكرًا جدًا، منذ لحظة أن علمت أنني من سيجسد الشخصية، وأعتقد أن سر النجاح هو الاجتهاد، لأن الاجتهاد هو سر نجاح أي حاجة عامة، وهذا الدور بالنسبة لي هو عمل كبير ومشاركة كبيرة وكان دوري صغيرا لكن الحمد لله تركت علامة، وهذا المسلسل يعتبر هو العمل الذي أظهرني للجمهور.

- كيف بدأت علاقتك بالتمثيل؟ وهل يتمتع أحد أفراد أسرتك بموهبة التمثيل؟

في الصف السادس الابتدائي عملت سكتش تمثيلي صغيرا في المدرسة، ثم ذهبت إلى قصر الثقافة في الفيوم، وبعد ذلك عرفت الطريق إلى أول مكتب كاستينج، ومنه بدأت التردد على جميع مكاتب الكاستينج، أنا وشقيقي وهو ممثل أيضا، وكان يمثل دور حفيد الفنان السوري جمال سليمان في مسلسل "أفراح إبليس"، وقام بالتمثيل أيضا في برنامج "شكشك شو"، وجسد شخصية عريس صغير في إحدى حلقات البرنامج.

- كيف جاء ترشيحك لمسلسل "ممالك النار" مع الفنان خالد النبوي؟

لم أترشح لمسلسل "ممالك النار" لكن أنا وجدت منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي لمالك أحد مكاتب الكاستيج وهو أحمد صفوت، وذهبت إليه وقمت بعمل الاختبار audition""، وبعد ذلك اختارني للدور.

- أديت دور شرير لكن أحبه الجميع بسبب أدائك، ألم تقلق في البداية وتتردد في قبول الدور؟

لم أتردد في قبول هذا الدور بالعكس، أنا كنت أسعى في الاختبار "audition" ليكون هذا الدور من نصيبي، وبعد أن تأكدت أنني سأقوم بالدور كنت سعيدا جدا.

- هل هناك أوجه شبه بين شخصيتك وشخصية سليم الأول؟

أعتقد أن العصبية فقط هي وجه الشبه بيني وبين شخصية سليم الأول في المسلسل، لكن في الحقيقة أقل طبعًا من عصبية سليم الأول.

- كيف تهيأت للشخصية بــ"اللوك" والأداء والتدريبات.. وكيف تغلبت على صعوبة اللغة؟

تحضيرات الشخصية كلها كانت على فريق عمل المسلسل، بداية من الشعر حتى الملابس والحلق، وكذلك ما كنت أرتديه في قدمي، أما اللغة فكنت أتدرب عليها في البيت وطوال فترة التحضير للشخصية كنت أقول الجمل الحوارية الخاصة بي في المسلسل، وكان هناك اثنان من مصححي اللغة ضمن فريق عمل المسلسل وكنت أتحدث إليهما على تطبيق "واتس آب" قبل الذهاب إليهما في تونس، وهناك كانا دائما يتواجدان معي لإجراء تدريبات على اللغة وأقول الجمل أمامهما حتى إتقانها، وفيما يخص التدريبات، سافرت إلى تونس لمدة 15 يوما كانت تدريبات فقط على ركوب الحصان والقتال.

- بالحديث عن مشاهدك الصعبة في العمل.. ما أصعب مشهد بالنسبة لك؟

أصعب مشهد هو مشهد قتل أوغوز الذي قتله سليم الأول الطفل. كان مشهدا صعبا بالنسبة لي.

- ماذا عن كواليس العمل التي جمعتك مع الأبطال خالد النبوي والفنان السوري محمود نصر؟

قابلت الفنان السوري محمود نصر أكثر من الفنان خالد النبوي، وكان التعامل بيننا جيدا جدًا، كنا نجلس سويا لتناول الغداء، وكانت لنا جلسة استمرت لساعتين لنتحدث سويا عن شخصية سليم الأول، وفي إحدى المرات كنت أستمع إلى أغنية للمطرب "حمزة نمرة" فدخل جلس معي في الكرفان وسمعناها سويا.

- ماذا عن كواليس تعاملك مع أحمد عز في مسلسل أبو عمر المصري؟

كان جميلا جدًا، وكانت هناك حالة من الود بيننا، وكان يعتبرني مثل أخيه الصغير ولم يتعامل معي كعلاقة نجم كبير بممثل صاعد، وكنا دائما نمزح سويا، وفي حال كان لدي أي أزمة كان هو من يحلها لي من تلقاء نفسه دون أن أطلب منه المساعدة.

- ما أول مشهد صورته في حياتك؟

أول مشهد صورته في حياتي كان في برنامج "في بيتنا ضيف" كان مع أبو حفيظة الفنان أكرم حسني والفنان فايز المالكي، وكان الدور هو أن أفتح الباب لأبو حفيظة وأسرق البطيخة منه وأجري، وهذا هو أول مشهد أمثله في حياتي.

- أصبحت في أي مرحلة دراسية الآن؟

الآن أبلغ من العمر 16 عامًا وفي الصف الثاني الثانوي وأدرس في محافظة الفيوم.

- ما مدى تأثير انشغالك بالتصوير على دراستك؟

لا يوجد تأثير كبير بين الدراسة والتمثيل، وكنت إذا كنت لدي تصوير في ليلة الامتحان مثلا، فأذاكر في لوكيشن التصوير بين تصوير المشاهد، وقبل الامتحانات أقوم بإبلاغ فريق العمل الفني بمواعيد الامتحانات، فيحاولون وضع مواعيد التصوير الخاصة بمشاهدي مبكرا عن مواعيد الامتحانات. وأنا لا أرى أي تأثير للدراسة على التمثيل.

- كيف يتعامل أصدقاؤك معك بعد الشهرة؟

التعامل بيني وبين أصدقائي المقربين، هم دائما يشجعونني ودائما معي ونتعامل كأصحاب لا يوجد أحد مشهور وآخر ليس كذلك، ونتعامل بطريقة عادية جدا، أما الأصدقاء غير المقربين فدائما ما يرددون كلمة "يا فنان" كلما يرونني ويحرصون على مصافحتي والتقاط الصور معي.

- هل ستكمل في التمثيل؟

إن شاء الله ما زلت مستمر ومكمل في التمثيل.

- من الفنان الذي تتمنى مشاركته في عمل فني قريبا؟

أكيد أتمنى أن أشارك مع شركة الإنتاج هذه الفترة، ولكن أتمنى أنا أقدم عملا فنيا كوميدي مع الفنان تامر حسني.

- هل تسعى للبطولة المطلقة يوما ما أم أن الأمر لا يشغلك كثيرا؟

بالتأكيد أنا أسعى إلى هذا الموضوع لكن أرى أنه ليس الآن. ليس وقته الآن وما زال مبكرا.

- هل فكرت في الحصول على فرصه في هوليود بعد نجاح تجربتي رامي مالك ومينا مسعود هناك؟

بكل تأكيد أنا أفكر في هذا الموضوع جدا وإن شاء الله قريبا بإذن الله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز