عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التضامن: حفل ختام دوري الأندية الاجتماعية لعام 2018

التضامن: حفل ختام دوري الأندية الاجتماعية لعام 2018
التضامن: حفل ختام دوري الأندية الاجتماعية لعام 2018

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم
تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، نظمت الوزارة الحفل الختامي لدوري الأندية الاجتماعية والثقافية لعام 2018 م بمركز التعليم المدني بالجزيرة، لتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقات دوري الأندية في 15 نشاط تتنوع بين فنى ورياضي وديني وأدبى .

وسيتم خلال الاحتفالية تكريم 15 محافظة وناديا مركزيا، حيث فازت محافظة كفر الشيخ بالمركز الأول والدرع العام، يليها محافظة الإسكندرية بالمركز الثاني، ومحافظة الإسماعيلية بالمركز الثالث، بالإضافة الى نادى مصر القديمة المركزي.



ويبلغ عدد شباب الأندية ممن تقدموا للاشتراك بالمسابقات، التي تم الإعلان عنها في سبتمبر من العام الماضي، ما يقرب من 2000 شاب وفتاه وتمت تصفية الأعمال المقدمة من خلال 3 مراحل على مستوى المحافظات، ثم القطاعات ثم على مستوى الجمهورية وقد أعلنت الوزارة عن فوز 174 شاب وفتاه من مختلف الأندية بـ 15 محافظة ويتم التكريم بمنح شهادات التقدير والدروع.

ويشمل الحفل فقرات دينية وغنائية وترفيهية يقدمها شباب من الأندية الموهوبين فنيا، كما اقيم على هامش الاحتفالية معرض لعرض منتجات شباب الأندية من مشغولات جلدية وأركيت واكسسوارات، ومشغولات يدوية.

وتخدم الأندية الاجتماعية، التي بلغ عددها 382 ناديا على مستوى الجمهورية الفئة العمرية من 15 الى 35 سنة ووصل عدد الشباب المشارك بها ما يقرب من 114 ألف شاب وفتاة، وتعد إحدى آليات عمل الوزارة للعمل مع فئة الشباب
وتهدف هذه المسابقات التي تنظمها الادارة العامة للأندية للشباب الى العمل على تطوير العمل الشبابي، واكتشاف وتنمية قدرات المبدعين، من خلال الأنشطة المتنوعة وربطها بقضايا المجتمع، كما تهدف الى جذب الشباب للأندية لتصبح مركزا لإبداعاتهم في مختلف المجالات.

وتعتبر الأندية الاجتماعية والثقافية هي البيئة الحاضنة لهم لوقايتهم من الظواهر السلبية والتيارات الفكرية المضللة، ولإشباع احتياجاتهم، للاستفادة من قدراتهم للتعامل مع القضايا التي تمس حياتهم، والمشاركة في تحقيق تنمية المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز