بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

5 ديسمبر 2019 - 17 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشجار ترقص وتحقق الأمنيات.. تعرف على أغرب غابة بالعالم "صور"

2 ديسمبر 2019 - 1 : 14




كتبت - هدى زكي

نصحبك اليوم عزيزي القارئ إلى روسيا لمشاهدة أغرب الغابات في العالم على الإطلاق وهي الغابة الراقصة والتي سميت بهذا الاسم نتيجة لشكل أشجارها الغريب التي تبدو وكأنها تتراقص ولهذه الغابة قصة غامضة نطلعك عليها في السطور التالية حيث اختلفت أراء العلماء والباحثين حول سبب نمو الأشجار بهذا الشكل الغريب.

 

 

تقع الغابة الراقصة ضمن محمية "كورشسكايا كوسا"  أو برزخ قورش وهو أطول برزخ في العالم حيث يصل طوله إلى 98 كيلومترا وعرضه 4 كيلو مترات الموجود بمقاطعة كالينينغراد الروسية ، وتبلغ مساحة الغابة حوالي كيلومتر مربع .

 

 

 تعود قصة هذه الغابة العجيبة إلى فترة الحرب العالمية حيث كانت الأشجار تنمو بطريقة طبيعية تماما ولكن أثناء الحرب تم تدمير المنطقة تماما ولكن الغريب أن الأشجار عاودت نموها مرة أخرى بشكل ملتوي فريد من نوعه و الذي أرجعه الباحثين إلى وجود خلل بيئي أدي  لنمو جذور الأشجار بهذا الشكل المنحني .

 

 

أرجعت بعض الدراسات هذا الشكل الغريب لأشجار الغابة إلى اليرقات العثية التي تسببت في تدمير براعم الصنوبر في مرحلة مبكرة فنتج عنه نموها بزاوية غريبة باتجاه الشمس ، وقد ارتبطت الغابة بالكثير من الأساطير منها أن أشجار الغابة نمت من أجل إثبات قوة الإله لتبث الأمل في نفوس الضعفاء لذلك فإن تسلق أشجار هذه الغابة يضيف إلى عمر الإنسان عام جديد أو يحقق له رغبة كانت ممنوعة عنه.

وقد اتخذت السلطات الروسية مؤخرا قرارا بتسييج الغابة الراقصة لحماية الأشجار والمحافظة على طبيعتها النادرة وذلك بسبب قيام السائحين والزوار بالتسبب في موت 12 شجرة نتيجة التسلق على أغصانها وتدمير السيقان والجذوع.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

التنمية الشاملة

مهرجان القاهرة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس