بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 45 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيناتوران أمريكيان بارزان يدعوان لفرض عقوبات على تركيا.."تعرف على السبب"

2 ديسمبر 2019 - 21 : 22




كتب - بوابة روز اليوسف

دعا سيناتوران أمريكيان بارزان إدارة الرئيس، دونالد ترامب، لفرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها أنظمة "إس-400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوي.

ووجه العضوان في مجلس الشيوخ الجمهوري ليندسي جراهام والديمقراطي كريس فان هولن، اليوم الاثنين، رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قالا فيها إن "وقت الصبر قد انتهى منذ زمن، وحان الوقت لتطبيق القانون".

 

وبحسب "روسيا اليوم".. أضاف السيناتوران أن "الفشل في القيام بذلك سيوجه إشارة سيئة إلى دول أخرى بأنها تستطيع الاستهزاء بالقوانين الأمريكية دون أي عواقب".

يذكر أن شراء تركيا أنظمة "إس-400" الروسية أغضب العديد من أعضاء الكونغرس، لكن الإدارة الأمريكية امتنعت عن فرض عقوبات قاسية على أنقرة بموجب "قانون مواجهة خصوم أمريكا بواسطة العقوبات" (CAATSA) الذي وقعه الرئيس، دونالد ترامب، في عام 2017، والذي يسمح بفرض عقوبات على أي جهة تتعاون مع من تعتبرهم الولايات المتحدة "خصومها".

واقتصرت خطوات الولايات المتحدة التي اتخذتها ردا على شراء تركيا "إس-400"، على استبعادها من البرنامج الخاص بمقاتلات "إف-35" الأمريكية.

وخلال لقائهما الأخير في واشنطن، الشهر الماضي، أعرب الرئيسان الأمريكي، دونالد ترامب، والتركي، رجب طيب أردوغان، عن رغبتهما في تسوية الخلافات بشأن "إس-400".

 
 
 
 






التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس