عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشرف صبحى: 367 مليون جنيه إجمالي حجم أعمال تطوير قطاع الشباب والرياضة في دمياط

أشرف صبحى: 367 مليون جنيه إجمالي حجم أعمال تطوير قطاع الشباب والرياضة في دمياط
أشرف صبحى: 367 مليون جنيه إجمالي حجم أعمال تطوير قطاع الشباب والرياضة في دمياط

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة تنفذ وتدير عددا من مراكز الشباب والمدن الشبابية والملاعب المتنوعة والأندية الرياضية إلى جانب استاد رياضي ومركز للتعليم المدني، وقد وصل عدد المستفيدين في دمياط - خلال هذا العام - مليونا و200 ألف.



وأوضح وزير الشباب خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة دمياط ، أن مركز التعليم المدني بدمياط يقع على مساحة 6135 مترا مربعا بتكلفة استثمارية تصل إلى 28 مليونا و638 ألفا و907 جنيها، وهو مركز يهدف إلى إعداد جيل لديه القدرة على المنافسة في الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية.

وتابع: إن إجمالي حجم أعمال تطوير قطاع الشباب والرياضة في دمياط يصل إلى 367 مليون جنيه، تم تنفيذ 90 مليونا و148 ألفا، فيما يجرى تنفيذ أعمال تطوير بتكلفة حوالي 276 مليونا و851 ألف جنيه.

وقال وزير الشباب والرياضة إنه يجرى تنفيذ مجموعة من المشروعات التطويرية لبعض المنشآت الرياضية في دمياط، بالإضافة إلى تطوير نادي دمياط الرياضي على مساحة 20 فدانا بتكلفة استثمارية 41 مليون جنيه، ومن المنتظر الانتهاء منه في مايو 2020.

وأضاف إلى أن نادي الزرقا الرياضي يقع على مساحة 8862 مترا مربعا، بتكلفة استثمارية تبلغ 22 مليونا و500 ألف، ويتوقع الانتهاء منه خلال فبراير القادم، مشيرا إلى أنه تم إدراج استاد دمياط ضمن المشروع القومي لتطوير الاستادات بعد توقف دام لـ 8 سنوات.

وأشار إلى أنه تخصيص مليونين و460 ألفا و992 جنيها؛ لتدعيم الأنشطة الشبابية والرياضية وتفعيل منظومة الربط الإلكتروني على مستوى الجمهورية، موضحا أنه جرى ربط 3 آلاف و516 مركز شبابيا من إجمالي عدد المراكز البالغة 4330 مركزا، بنسبة إنجاز 81%، فيما وصل عدد المستفيدين من البرامج والأنشطة الشبابية من خلال منظومة الربط الإليكتروني إلى 534 ألفا و947 مستفيدا.

ولفت الوزير إلى أن إجمالي المخصصات المالية للأنشطة بلغ 5 ملايين و17 ألف جنيه، منوها بانتهاء محافظة دمياط من الربط الإليكتروني لمراكز الشباب بنسبة 100%.

وتابع: إن وزارة الشباب والرياضة تهتم بالبرامج التثقيفية وبرامج المحاكاة في البرلمان، وتعليم ذوي الهمم والقدرات الخاصة، الحرف اليدوية في مراكز الشباب، بالإضافة إلى مسابقات الإبداع، وغيرها من الأنشطة المختلفة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز