عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: العمل المشترك سبيل النجاح والمصلحة الوطنية القاسم المشترك

وزير الأوقاف: العمل المشترك سبيل النجاح والمصلحة الوطنية القاسم المشترك
وزير الأوقاف: العمل المشترك سبيل النجاح والمصلحة الوطنية القاسم المشترك

كتب - باهر محمد

 في إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة الوطنية العلمية والثقافية، عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة الاجتماع الرابع بممثلي وزارات (الأوقاف – التربية والتعليم- الشباب والرياضة – الثقافة).



وحضر اللقاء من وزارة التربية والتعليم كل من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محمود فؤاد مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، والدكتورة نوال محمد شلبي مدير مركز تطوير المناهج الدراسية بوزارة التربية والتعليم، ومن وزارة الثقافة كل من الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ورئيس دار الكتب والوثائق القومية، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، ومن وزارة الشباب والرياضة الأستاذة راندا البيطار مدير عام برلمان الطلائع، ومن الهيئة الوطنية للإعلام الأستاذ مدحت فايد رئيس الإدارة المركزية للهيئة الوطنية للإعلام، ومن وزارة الأوقاف د. أيمن أبو عمر مدير عام الإرشاد الديني، لمواصلة بحث أوجه التعاون والتنسيق فيما بين الجميع لنشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف تحصينًا للنشء والشباب والمجتمع من الأفكار الهدامة، وكذلك المشاركة في الإعداد والتحضير لمؤتمر الشأن العام.

وخلال اللقاء أكد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مؤتمر الشأن العام لن يقتصر على الشأن العام الديني فحسب، وإنما يشمل الشأن العام السياسي والاقتصادي والثقافي، وكل ما يتصل بقضايا الشأن العام بمشاركة وطنية واسعة، وأن الشأن العام والمصلحة العامة أمران ملازمان للوطنية الصادقة والتدين الصحيح، وأن هذا العمل المشترك يُعد نقلة نوعية في العمل الجماعي المشترك، ونحتاج إلى جهد متواصل للانتقال من ثقافة النخبة إلى ثقافة المجتمع.

واستعرض اللقاء أحدث إصدارات وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب في مجال التثقيف من خلال سلسلة (رؤية) التي أصدرت عددين مهمين هما فقه الدولة وفقه الجماعة والحوار الثقافي بين الشرق والغرب، ومفاهيم يجب أن تصحح.

كما تناول اللقاء العمل المشترك بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم في القوافل التعليمية، والدورات التدريبية المشتركة لتنمية مهارات معلمي التربية الدينية الإسلامية بأكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب.

وكذلك دورة تنمية المهارات الإعلامية بالتعاون بين وزارتي الأوقاف، والتعليم العالي، والهيئة الوطنية للإعلام. وكذلك الندوات المشتركة بين وزارت (الأوقاف، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، والثقافة).

كما تم الاتفاق على عقد ندوة عبر برنامج (استديو الشارع ) يشارك فيها د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ود. محمود فؤاد مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، ود. أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، خلال هذا الأسبوع. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز