عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة "نحو قوام صحي سليم" في المدارس الابتدائية بشمال سيناء

مبادرة "نحو قوام صحي سليم" في المدارس الابتدائية بشمال سيناء
مبادرة "نحو قوام صحي سليم" في المدارس الابتدائية بشمال سيناء

العريش - بوابة روز اليوسف

أطلق توجيه عام التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء مبادرة تحت عنوان: " معا نحو قوام صحي سليم"، ليتم تنفيذها على تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي.



وأكد فتحي الشناوي موجه عام التربية الرياضية بشمال سيناء أن المبادرة جاءت تمشيا مع فكر القيادة السياسية في عام التعليم ومبادرة الرئيس 100 مليون صحة.. مشيرا إلى بدء تنفيذ المبادرة اعتبارا من اليوم الثلاثاء ولمدة شهرين.. حيث تستهدف نحو 10 آلاف تلميذ وتلميذة من الصفين الأول والثاني بالمرحلة الابتدائية على مستوى إدارة العريش أولا ثم يتم تعميمها على التلاميذ بباقي الإدارات على مستوى المحافظة.

وأضاف، أنه تم عرض فكرة المبادرة على الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ووافق عليها، ويتم تنفيذ المبادرة تحت رعاية المحافظ وعبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم وحنان المداح مدير عام الشؤون التنفيذية في مديرية التربية والتعليم.

وأعلن أن الهدف من المبادرة هو قياس البدانة والنحافة وتشوهات القوام للتلاميذ ووضع العلاج المناسب لهم ومتابعته، وتتضمن اكتشاف تشوهات القوام الناتجة عن سلوك التلاميذ عن طريق مرور لجان لقياس وتحديد التشوه لديهم مثل: ميل الرأس، ميل الكتف، العمود الفقري، تقعر القطنية، تقوس الركبتين، تفلطح القدمين، وستقوم تلك اللجان بوضع وتحديد العلاج المناسب، والاجتماع بولي الأمر ليعلم مدى إصابة نجله والبرنامج العلاجي أو الغذائي المطلوب، حيث تكون درجة التشوه ممكن علاجها بمعرفة مدرس التربية الرياضية، وقد يحتاج لعلاج طبيعي بالأجهزة الرياضية فيكون في الصالة الرياضية المجهزة وفق برنامج معد خصيصا لذلك، أو تكون درجة الإصابة كبيرة فتحتاج إلى علاج أو جراحة عن طريق الطبيب المتخصص في المستشفيات. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز