عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا .. شكري يتوجه إلى روما للمشاركة في منتدى الحوار المتوسطي

غدا .. شكري يتوجه إلى روما للمشاركة في منتدى الحوار المتوسطي
غدا .. شكري يتوجه إلى روما للمشاركة في منتدى الحوار المتوسطي

 يتوجه سامح شكري وزير الخارجية، غدا الأربعاء، إلى العاصمة الإيطالية روما، في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام يشارك خلالها في النسخة الخامسة لمنتدى روما للحوار المتوسطي، فضلاً عن إتمام زيارة ثنائية إلى كل من إيطاليا والفاتيكان للقاء قيادات وكبار مسئولي الدولتين.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليومالثلاثاء، بأن مشاركة الوزير شكري بفعاليات المنتدى تتضمن إلقاء مداخلة خلال إحدى الجلسات الحوارية، تتناول وجهة النظر المصرية إزاء عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية.
ومن المقرر أن يعقد الوزير شكري على هامش المنتدى لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء والمسؤولين المشاركين بالمنتدى، للتباحُث حول سُبل تطوير العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وتنعقد أعمال المنتدى هذا العام بمشاركة ما يقرب من خمسين دولة، وبحضور عدد كبير من وزراء الخارجية وممثلي المنظمات الدولية، والشخصيات الدولية البارزة في المجالات السياسية والبحثية، وممثلي مجتمع الأعمال وعدد من رؤساء الشركات الدولية الكبرى.
وانطلق منتدى روما للحوار المتوسطي في عام 2015 بمبادرة مشتركة بين وزارة الخارجية الإيطالية والمعهد الإيطالي للدراسات الدولية، وذلك بهدف إطلاق نقاش رفيع المستوى بين دول شمال وجنوب المتوسط، حول سُبل مواجهة التحديات المشتركة، والفرص المتاحة للتعاون والتنمية بين الجانبين.



 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز