عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت تفتح باب التسجيل بمسابقة (ابتكار) الشرق أوسطية

الكويت تفتح باب التسجيل بمسابقة (ابتكار) الشرق أوسطية
الكويت تفتح باب التسجيل بمسابقة (ابتكار) الشرق أوسطية

كتب - بوابة روز اليوسف
 أعلنت مبرة (السعد) للمعرفة والبحث العلمي الكويتية، فتح باب التسجيل في مسابقة (ابتكار) بعد إطلاقها على مستوى الشرق الأوسط، تمهيداً لإشراك الفائزات بفعالياتها، في جائزة الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات المقرر إقامتها بالعاصمة البريطانية لندن يونيو المقبل.

وقالت رئيس مجلس إدارة (المبرة) الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح - في كلمة خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء - إن المسابقة المخصصة للمرحلة الثانوية فما فوق، جاءت عقب توقيع اتفاقية تعاون مع (الشبكة العالمية للمخترعات)، لخلق فرص للمخترعات لتطوير مشاريعهن وتسويقها عالمياً.
وأضافت الشيخة فادية الصباح أنه بمساهمة (المبرة) في إيصال اختراعات متسابقات (ابتكار) إلى العالمية، تكون حققت أبرز الأهداف التي تأسست من أجلها قبل 20 عاماً، حتى أصبحت تحظى بمكانة بارزة محلية وإقليمية.
وبدورها، قالت رئيس المبادرة الشيخة نبيلة الحمود الصباح - في كلمة لها- إن هذه الجائزة ستكون بمثابة بطاقة لترشح الفائزات بفعالياتها إلى جائزة (الشبكة العالمية)، بالتعاون مع منصة (وينتريد)، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم ورش عمل وندوات متخصصة للمرأة العربية.
ومن جهتها، قالت سفيرة (الشبكة العالمية) في الكويت والوطن العربي جنان الشهاب، إنها تعد أول مواطنة كويتية تترشح للمشاركة في الشبكة؛ وذلك بعد حصولها على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف من معرض (أرخميد) الدولي للاختراعات والأبحاث ال22 الذي استضافته العاصمة الروسية موسكو في مارس الماضي.
وأوضحت الشهاب أن (الشبكة العالمية) حملتها مسؤولية إطلاق فرعها بالشرق الأوسط، والذي ستضم جائزة (ابتكار) السنوية لدعم الاختراعات وتأهيل المتسابقات للمشاركة في الجائزة العالمية في لندن.
يذكر أن (الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات)، تعد منظمة مستقلة غير ربحية، تستهدف مساعدة النساء اللواتي لديھن اختراعات وابتكارات مشرقة، والنھوض بھن حتى يتمكن من تحقيق النجاح في الأسواق العالمية.



 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز