عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. فتاة قطرية تهرب من" جحيم" الحمدين وتطلب اللجوء لبريطانيا

كتبت - هند عزام

أظهر مقطع فيديو، نشرته فتاة قطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، الفظائع التي يرتكبها نظام الحمدين من إجبار النساء القطريات على الـ"عري" وقمعهن واضطهادهن التعدي على حقوقهن الإنسانية، وارتكاب فضائح جنسية ضدهن.



كان موقع "قطريليكس" قد قام بنشر مقطع "الفيديو" وقال: إن تنظيم الحمدين يواصل سياسته في قمع المرأة بشكل مستمر بعد حرمانها من حقوقها الأساسية.

ومن ضمن آخر ضحايا قوانين النظام القطري، قيام فتاة بتقديم طلب باللجوء الإنساني لبريطانيا بسبب ظلم واضطهاد حقوق المرأة.

وتحدثت "نوف" عبر مقطع الفيديو الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن حقوق مسلوبة للفتيات من بينها: عدم السماح للقطريات بقيادة السيارة أو السفر أو العمل إلا بموافقة ولي أمرها.

وكشفت "نوف" عن حقوق المرأة المسلوبة من ضمنها عدم السماح للمرأة غير المتزوجة بالسفر خارج الدولة إلا بتصريح سفر، عبر برنامج إلكتروني "مطراش 2" أو من خلال إصدار ولي الأمر تصريحًا من وزارة الداخلية، أو أن يذهب رفقتها إلى المطار لينفذ تصريحًا شفويًّا لموظفي الجوازات.

وإنه حتى في حال عدم حاجة المرأة لتصريح سفر، كونها متزوجة أو تعدى عمرها الـ25 عامًا، يمكن لولي الأمر إصدار حكم منع سفر في النيابة العامة، دون أي تهمة، كما تقول الفتاة، كما تنص القوانين على عدم حجز المرأة غير المتزوجة غرفة فندقية لما تبلغ من العمر 32 عامًا.

كما أعربت "الفتاة "عن غضبها من عدم السماح للمرأة بالعمل في الجهات الحكومية إلا برسالة عدم الممانعة من ولي أمرها.

 

 

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز