عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول: نرحب بالاستثمارات العالمية للبحث عن الثروات التعدينية

وزير البترول: نرحب بالاستثمارات العالمية للبحث عن الثروات التعدينية
وزير البترول: نرحب بالاستثمارات العالمية للبحث عن الثروات التعدينية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ترحيب الوزارة بجذب استثمارات جديدة للشركات العالمية للبحث عن الذهب والثروات التعدينية، خاصة بعد صدور تعديلات قانون الثروة المعدنية وقرب الانتهاء من إجراءات إصدار اللائحة التنفيذية الذي سيسهم في اهتمام وجذب الشركات العالمية لهذا النشاط المهم.



وذكرت وزارة البترول -في بيان اليوم الأربعاء- أن تصريحات الوزير جاءت تعقيبًا على الأنباء المتداولة حول رغبة مجموعة (إنديفور) للتعدين في الاندماج مع شركة (سنتامين) في منجم السكرى للذهب.

وأضاف الملا قائلًا: "هذا الإعلان يخص الشركتين، غير أن رغبة (إنديفور) العالمية للتعدين والتي تعمل في جنوب أفريقيا ومالي والكاميرون للاندماج مع (سنتامين)، سيسهم في دعم المشروع ويعطي رسائل إيجابية عن رغبة إحدى الشركات العالمية في التواجد على أرض مصر وضخ استثمارات في أنشطة البحث عن الذهب وسيشجع شركات أخرى على التوافد بمصر خاصة في ظل القانون الجديد الذي سيعطي دفعات لتعظيم الاستفادة من ثروات مصر التعدينية".

يذكر أن مجلس إدارة شركة (سنتامين) قد رفض العرض المقدم من (إنديفور)؛ نظرًا لأنه يزيد بشكل كبير من المخاطر المالية والتشغيلية دون أي فوائد مادية للمساهمين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز