عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياسة التدريب في الدوري المصري.. "المدرب يرد ويسترد" خلال الموسم كله

سياسة التدريب في الدوري المصري.. "المدرب يرد ويسترد" خلال الموسم كله
سياسة التدريب في الدوري المصري.. "المدرب يرد ويسترد" خلال الموسم كله

كتب - كريم الفولي

لم يمر سوي 5 أسابيع فقط من الدوري الممتاز، ونغمة تغيير المدربين بدأت في أكثر من ناد ضاربين بفترة الإعداد عرض الحائط، ويأتي المدير الفني الجديد، ويشيد بالمجلس الذي تعاقد معه والمجلس يكتشف ضالته في المدرب الجديد، بعد تلميح منه عن سوء فترة الإعداد مع المدرب السابق ولا أحد يسألني عن النتائج أو المستوي الآن.



ولا تمر سوى أيام قليلة وتعود "ريمة إلى عادتها القديمة" ومع سوء النتائج يكون التغير والتبديل هو المفر لمجلس الإدارات، وكبش الفداء هو المدرب، الذي ارتضي بتولي المهمة دون فترة تدريب كافية.

وهذا رصد من بوابة "روزاليوسف" لحركة التغييرات في سوق التدريب.

1-الزمالك " متعود دايما ": -

أداء عالمي في كأس مصر، في نسخته الماضية وسلسلة انتصارات متتالية وفوز كبير على بيراميدز، بثلاثية نظيفة في نهائي كأس مصر، كل هذا مع الثعلب الصربي ميتشو، ومع بداية الموسم هزيمة من الأهلي، في كأس السوبر المصري، ثم تراجع كبير في المستوى وانتصارات بشق الأنفس ثم تعادل مع إف سي مصر، وهزيمة من إنبي، وكانت الهزيمة الإفريقية الأخيرة أمام مازيمبي، سطرت كلمة النهاية للثعلب الصربي، مع القعلة البيضاء، ليرحل ويتم التعاقد مع الفرنسي كارتيرون.

2- الإسماعيلي " ومازال البحث جاريا "

قرر مجلس الإسماعيلي، إنهاء التعاقد مع الصربى ميودراج بيسيتش، بعد الهزيمة بثلاثية من الاتحاد السكندري، منذ أيام قليلة هذا بالإضافة لسوء المستوي وتراجع النتائج لذلك قرر المجلس الإطاحة بالصربي، وتم استكمال المهمة من قبل المدرب العام أدهم السلحدار، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

3- إنبي " غير قابل للاشتعال "

إنبي، هذا الفريق الذي صعد للدوري الممتاز موسم 2002، ومنذ صعوده وهو كبير، يذكر أن في أولي مواسمه غير مسار الدوري من الجزيرة، ليسكن في ميت عقبة، بهدف " شنح " الشهير، وفشل الزمالك، في الفوز عليه 4 مواسم متتالية، وفاز بكأس مصر موسم 2004، وكأس ثاني لمصر مع مختار مختار 2010، على حساب الزمالك، ولكنه هذا الموسم فشل في تحقيق الفوز في 4 لقاءات مع مدربه السابق على ماهر، وتم اسناد المهمة لحلمي طولان، ومعه حدثت الانفراجة وفاز على الزمالك، ليحقق الفريق البترولي أول فوز له في الدوري هذا الموسم.

4 - طلائع الجيش " لغز التعادلات "

قام مجلس إدارة طلائع الجيش، في انهاء التعاقد مع البرازيلي سيرجو فارياس، بعد تزيل جدول المسابقة بتحقيقه نقطتين خلال 4 لقاءات، ليتم التعاقد مع طارق يحيي، الذي صار على درب البرازيلي حتى الان بتحقيقه تعادلين حتى الان خلال لقاءين، في انتظار كسر الصيام عن الفوز في المرحلة القادمة.

وقبل بدء الموسم بأيام قام فريق إف سي مصر بتغيير 3 مدربين، ليستقر في نهاية المطاف على عبد الناصر محمد، ويظهر في الأفق قريبًا بعض الأندية من المحتمل أن تدخل في موجة التغير، نظرًا لسوء النتائج مثل مصر المقاصة، وادي دجلة، والجونة، ومن الجائز يتم التغير من قبل الأندية الأربعة التي سبق لها التغير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز