عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط يلتقي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية

أبو الغيط يلتقي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية
أبو الغيط يلتقي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، مع رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، وذلك على هامش أعمال الندوة الـ24، التي تختتم غدا الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لإقرار الدراسة التي أعدها ممثلو الدول العربية حول موضوع "إنشاء مركز تدريب عسكري عربي للتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة العربية".



وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية بأن أبو الغيط أكد أهمية مثل هذه الندوات، وضرورة الحرص على التواصل والتنسيق بين القوات المسلحة العربية كما جرت العادة في مثل هذه الاجتماعات التي تعكس التضامن العربي، معربا عن دعم الجامعة العربية لجهود دولها الأعضاء في شتى المجالات المشتركة، وخاصة العسكري منها، والذي يمثل صمام الأمان للأمة العربية.

كما حرص أبو الغيط على التذكير بالمواقف المشرفة للجيوش العربية في ملحمة حرب أكتوبر 1973، والتي عكست وحدة الصف العربي وأبرزت روح التعاون، مما كان له عظيم الأثر في تحقيق الانتصار التاريخي.. وحث الحضور على أهمية توسيع ثقافتهم المعرفية والإلمام بكافة التطورات التكنولوجية في المجال العسكري من أجل رفع كفاءة الجيوش العربية والوصول بها إلى أعلى المستويات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز