عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٧ فوائد صحية لتناول "البروكلي" أثناء الحمل

٧ فوائد صحية لتناول "البروكلي" أثناء الحمل
٧ فوائد صحية لتناول "البروكلي" أثناء الحمل

كتبت - مروة فتحي

البروكلي مليء بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية. لذلك، فهو يعتبر طعامًا فائقًا يحتوي على كميات هائلة من العناصر الغذائية ومن المعروف أنه يقدم مجموعة من الفوائد، ولكن هل يمكنك تناول البروكلي أثناء الحمل؟.



تؤكد دكتورة ولاء أبو الحجاح، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أنه من الآمن تناول البروكلي بكميات معتدلة أثناء الحمل، فهو غني بالفيتامينات A وC وK وB6 والكالسيوم والفولات والألياف ومضادات الأكسدة، كما يضمن هذا الغذاء الغني بالمغذيات في نظامك الغذائي توفير كميات جيدة من الهيموجلوبين، ويقوي العظام، ويمنع أمراض الجلد، والعيوب الخلقية، ويزيد من استهلاك المغذيات.

ولفتت إلى أنه يمكن تناول ما بين ٣ إلى ٥ حصص من البروكلي يوميًا، حيث تساوي الوجبة نصف كوب من الخضار المطبوخ أو المقطوع، وتقدم أبو الحجاج فوائد البروكلي أثناء الحمل، وذلك فيما يلي:

١- يمنع الإمساك:

 يعد الإمساك مصدر قلق مشترك بين النساء الحوامل. تلعب التغيرات الهرمونية والتغيرات الأيضية ومكملات الحديد دورًا في تغيير حركات الأمعاء. يحتوي البروكلي على كل من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تساعد على الاحتفاظ بالمياه وتنظم حركات الأمعاء، وبالتالي، تساعد على منع الإمساك.

٢-القضاء على فقر الدم

تزداد احتياجات المرأة من الحديد أثناء الحمل، وقد يسبب النقص فقر الدم. يمكن أن يكون البروكلي مصدرًا جيدًا للحديد وحمض الفوليك.

٣- ينظم مستويات السكر:

يحدث سكري الحمل إذا كان جسمك لا يستطيع إنتاج ما يكفي من الأنسولين لتحطيم السكريات التي تستهلكها أثناء الحمل. قد يساعد البروكلي في تنظيم مستويات السكر في جسمك.

٤- يحسن المناعة:

يساعد الجهاز المناعي القوي أثناء الحمل على تجنب الالتهابات. مكونات بيتا كاروتين والسيلينيوم في البروكلي والقرنبيط تدعم مناعتك.

٥- يقوي العظام:

يحتوي البروكلي على الكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور والزنك اللازمين للعظام الصحية.

٦- يحمي الجلد:

يحتوي البروكلي على فيتامينات A وE وB وK. لذلك، فإن تضمينه في نظامك الغذائي أثناء الحمل يمكن أن يبقي بشرتك صحية.

٧- يدعم صحة العين:

يتضمن البروكلي على مركبات بيتا كاروتين التي تساعد على الحفاظ على الرؤية. بيتا كاروتين على طول فيتامين (أ) هو جيد لصحة العين ويبقي أمراض العين بعيدًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز