عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالإنفوجراف.. دليل المواطن للتأمين الصحي الشامل

بالإنفوجراف.. دليل المواطن للتأمين الصحي الشامل
بالإنفوجراف.. دليل المواطن للتأمين الصحي الشامل

كتب - السيد علي

نشرت الصفحة الرسمية لمنظومة "التأمين الصحى الشامل" على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، عددا من الارشادات كدليل للمواطن حول منظومة التأمين الصحى الشامل.



- يعتبر التأمين الصحي الشامل هو الحل الأساسي لبناء منظومة الرعاية الصحية السليمة في مصر.

 - المنظومة لا تفرق بين أي مواطن من مواطني الدولة الكل سيستفيد بالخدمة التأمين الصحي الشامل دون التمييز مهما كانت وظيفتهم أو حالتهم الاجتماعية.

- مواعيد التسجيل في الوحدات والمراكز التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

التسجيل يوميًا ما عدا الجمعة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً، بمحافظات السويس والاسماعلية وبورسعيد وجنوب سيناء والاقصر واسوان.

- يتم التسجيل في الوحدة الأقرب لسكنك وسيتم ابلاغك بالوحدة التي سيتم ربطك عليها وفي حالة تغيير عنوانك في البطاقة يتم تقدم ما يثبت ذلك.

- الأوراق المطلوبة للتسجيل وهي: الرقم القومى لافراد الاسرة، وشهادات الميلاد للأطفال فقط.

- بعد تسجيل بياناتك وبيانات أسرتك، يتم فتح الملف العائلي وهذا الملف الذي من خلاله سيتم متابعة حالتك وحالة أسرتك الصحية مع طبيب الأسرة.

- وحتى تستطيع مقابلة الطبيب لابد من الحجز قبلها في الوحدة أو المركز التابع له عن طريق الرقم التعريفي الذي تستلمه عند التسجيل برقمك القوميظ.

- الخطوات اللازمة لحجز ميعاد الدكتور في الوحدة أو المركز داخل منظومة..

منظومة الحجز الإلكترونى

الوحدة أو المركز التابع له، ثم التوجه إلى موظف الاستقبال، اظهر الرقم القومى الخاص بك أو شهادات ميلاد الأطفال في حالة الكشف عليهم، اعرف الرقم الخاص بك من الموظف احجز موعد مسبق واختار الدكتور من خلال الرقم الخاص، الحجز المسبق الزامى وهذا للحفاظ على وقتك وتقليل طول فترة الانتظار لك ولغيرك.

- الدولة تتحمل اشتراكات ومساهمات غير القادرين، المهم هو ان تسجل وتوضح حالتك المالية، وهناك لجنة متخصصة برئاسة التضامن الاجتماعي تحدد ملفات غير القادرين.

- توفر المنظومة رقم الخط الساخن وهو 15344 على مدار ٢٤ ساعة لسهولة التواصل مع منظومة التأمين الصحى الشامل والرد على كل الاستفسارات والأسئلة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز