عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الملحق الثقافي السعودي يشارك فعاليات الملتقى الثاني للمبدعات العربيات

الملحق الثقافي السعودي يشارك فعاليات الملتقى الثاني للمبدعات العربيات
الملحق الثقافي السعودي يشارك فعاليات الملتقى الثاني للمبدعات العربيات

كتب - محمد خضير

حضر الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية الدكتور خالد بن عبد الله النامي فعاليات "الملتقى الثاني للمبدعات العربيات"، بمسرح الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية؛ تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزيرة الثقافية الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وممثلي الجهات الدبلوماسية ورجال الدولة والصحفيين والاعلاميين.



شهد الملتقى تكريم المرأة التي باتت تمثل عنصرًا فاعلًا في المجتمعات العربية، ونجحت في تحقيق الكثير من الإنجازات الهامة على كافة المستويات.

كما اجتازت العديد من التحديات لإثبات الذات وتحقيق الطموحات والآمال، ويعد ملتقى المبدعات العربيات أحد جسور التلاقي بين سفيرات الإبداع في الأمة، وخلق حوار مشترك بين نابغات الوطن من المحيط إلى الخليج.

 

 

وكرمت وزيرة الثقافة، خلال الافتتاح، 16 شخصية نسائية من المبدعات من 11 دولة عربية، على إسهامهن بدور مهم وملموس في تحقيق إنجازات مميزة بمختلف مجالات الحياة، وهن الدكتورة سمر الحمود "المملكة العربية السعودية"، إضافة إلى مبدعات من مختلف الدول العربية.

من جانبه أكد الدكتور النامي أن تشجيع ودعم الإبداع هو من أولويات المملكة العربية السعودية، منوهًا بدعم ورعاية القيادة للمبدعين ليكونوا في المواقع المتقدمة، التي تؤهلهم للإسهام في تطوير الإنتاجية العامة للوطن.

وأضاف أن المرأة السعودية موجودة وحاضرة في مختلف قطاعات العمل والحياة في بكافة المجالات ومبدعة على مختلف الأصعدة ويشهد لها الجميع من خلال حضورها في كافة المحافل الدولية.

وفي ختام الملتقى أهدى الملحق الثقافي درع الملحقية للمكرمة السعودية وأشاد بقدرة المرأة السعودية الفائقة على الصمود وتجاوز التحديات وتخطى العقبات لإثبات الذات في جميع المجالات العلمية والفكرية والثقافية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز