عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل ضيوف الملتقى الثاني للمبدعات العربيات

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل ضيوف الملتقى الثاني للمبدعات العربيات
المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل ضيوف الملتقى الثاني للمبدعات العربيات

كتبت - كاميليا عتريس

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ضيوف الملتقى الثاني للمبدعات العربيات، وذلك في إطار تكريم المجلس الأعلى للثقافة لعدد من المبدعات العربيات اللاتي أسهمن في الارتقاء بالشأن العام وأيضا بناء على رغبة المكرمات العرب في زيارة المتحف.



وقال د. أحمد الشربيني، المشرف العام للمتحف القومي للحضارة المصرية: إن تلك الزيارة جاءت ضمن المنتديات الثقافية التي يقوم بها المتحف للباحثين والمهتمين في مجال التراث والإبداع الثقافي والحضاري، وفي إطار دعم العمل الثقافي وإعلاء لشأن المكرمات العرب والتي يبلغ عددهن حوالي 25 مبدعة من 11 دولة عربية هي سوريا والعراق والسودان ولبنان والسعودية والبحرين وفلسطين والإمارات والجزائر والأردن ومصر، حيث تم اصطحابهن في جولة داخل أرجاء المتحف قام بها سيد أبو الفضل كبير أمناء بالمتحف لتعريفهم بما يحتوي عليه من قطع أثرية مهمة وإبراز دوره كمؤسسة ثقافية متكاملة.

وقد عبرت عضوات الوفد عن سعادتهن بتلك الزيارة وأكدن أن المتحف يضم مقتنيات أثرية رائعة ومبهرة، وأكدن أن المتحف ليس فقط عامل جذب سياحي وثقافي جديدا لكنه إضافة للبيئة المحيطة به. وأكد البعض منهن أن المتحف يتميز بوجود لمحة حضارية وثقافية تختلف عن بقية متاحف العالم، وأيضا طريقة العرض وتسلسلها كما يتمتع المتحف بأنه مقام على مساحة كبيرة تجعله يتميز بالتنوع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز